دوري الأبطال.. بايرن ميونخ وتشيلسي مواجهة من العيار الثقيل لرد الثأر

15.02.2020 | 21:23 (KSA)

دوري بلس - يستضيف ملعب ستامفورد بريدج يوم 25 فبراير الجاري مواجهة قوية بين تشيلسي وبايرن ميونخ في دور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، على أن تقام مباراة الإياب يوم 18 مارس على ملعب أليانز أرينا.

 

-كيفية التأهل إلى دور الـ16:

تشيلسي تأهل بشق الأنفس لدور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بعدما احتل المركز الثاني في دور المجموعات في مجموعة ضمت كلا من فالنسيا وأياكس وليل الفرنسي، حيث فاز في 3 مباريات وتعادل مبارتين وخسر مباراة، بينما تأهل بايرن ميونخ كمتصدر للمجموعة الثانية والتي ضمت كلًا من توتنهام هوتسبير وأوليمبياكوس وسرفينا زفيدا، حيث فاز في جميع مبارياته في هذا الدور.

-الموقف بعد نهاية دور المجموعات:
لعب تشيلسي 11 مباراة منذ آخر مباراة له في دور المجموعات في بطولتي الدوري الإنجليزي وكأس الإتحاد الإنجليزي  فاز في 5 مباريات فقط، وتعادل في 3 مباريات وخسر 3 مباريات، بينما لعب بايرن ميونخ 8 مباريات منذ آخر مواجهة له في دوري أبطال أوروبا فاز في 7 مباريات وتعادل مباراة وحيدة فقط في الدوري الألماني وكأس ألمانيا.

 

-المباريات السابقة:
تواجه الفريقان من قبل في دوري أبطال أوروبا 3 مرات مرة في ربع النهائي وفاز تشيلسي في مباراة الذهاب 4-2 بينما فاز بايرن ميونخ في مباراة الإياب بنتيجة 3-2، كما تواجه الفريقان أيضًا في نهائي دوري أبطال أوروبا في 2012 وفاز تشيلسي بركلات الترجيح بنيتجة 4-3، ومرة أخرة في كأس السوبر الأوروبي وفاز بايرن ميونخ بركلات الترجيح بنتيجة 5-4.

أبرز اللاعبين:

تشيلسي:
تامي أبراهام: لعب في الدوري هذا الموسم 24 مباراة وسجل 13 هدف وصنع 4 أهداف
ميسون ماونت: لعب في الدوري 25 مباراة سجل 5 أهداف وصنع 5 أهداف

بايرن ميونخ:
ليفاندوفسكي: لعب هذا الموسم في الدوري 21 مباراة سجل 22 هدف وصنع 3 أهداف
سيرجي جنابري: لعب هذا الموسم 19 مباراة وسجل 7 أهداف وصنع 6 أهداف.