بعد عقوبة مانشستر سيتي.. منافسة شرسة على المركز الخامس للتأهل لدوري الأبطال

15.02.2020 | 16:25 (KSA)

دوري بلس - اًصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أمس الجمعة، قرارًا باستبعاد مانشستر سيتي عن المشاركة في البطولات القارية لمدة عامين مقبلين، بالإضافة لتوقيع عقوبة على النادي الإنجليزي قدرها 30 مليون يورو.

جاءت هذه العقوبة بسبب مخالفة النادي لقواعد اللعب المالى النظيف في الفترة بين 2012 و2016.

وأكد السيتي في بيان رسمي نشره أمس عبر موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، أنه سيستأنف قرار العقوبة وأنه سيتقدم بشكوى رسمية إلى الهيئة التأديبية التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

هذه العقوبة ستتيح الفرصة لصاحب المركز الخامس في الدوري الإنجليزي، للمشاركة مباشرة في دورى أبطال أوروبا بالموسم المقبل.

وفي حال رفض استئناف مانشستر سيتي فإن الصراع على المركز الخامس هذا الموسم سيكون شرسًا للغاية بين أندية البريميرليغ.

 

ونستعرض معكم في هذا التقرير صراع الأندية المتنافسة على المركز الخامس:

- شيفيلد يونايتد على موعد مع كتابة التاريخ

الفريق الصاعد حديثاً للبريميرليغ يقدم أداء استثنائي منذ بداية الموسم، ويحتل حاليًا المركز الخامس برصيد 39 نقطة، كما أن لديه فرصة تاريخية للتأهل إلى دوري الأبطال مباشرة حال إنهاءه للدوري في نفس المركز.

 

- فرصة قوية لتوتنهام للتأهل إلى الشامبيونزليغ

يحتل حاليًا توتنهام المركز السادس في البريميرليغ برصيد 37 نقطة، وبفارق نقطتين فقط عن شيفيلد يونايتد صاحب المركز الخامس.

مورينيو لديه فرصة قوية للعودة إلى دوري الأبطال الموسم المقبل، إما عن طريق الفوز بالشامبيونزليغ هذا الموسم أو الحفاظ على نتائجه الإيجابية في الدوري والوصول للمركز الخامس مستغلاً أن الفريق لديه مباراة مؤجلة قبل أن يصل نفس عدد مباريات شيفيلد.

 

- بموسم متذبذب.. أرسنال قد يشارك في دوري الأبطال

بالرغم من أن أرسنال يقدم أداء غير مُرضي لجماهيره هذا الموسم محتلاً المركز العاشر حاليًا برصيد 31 نقطة، إلا أن أمامه فرصة ثمينة للعودة إلى دوري الأبطال في حال نجاحه للوصول إلى المركز الخامس.

 

- ولفرهامبتون في محاولة التأهل لبطولة أوروبية

بعد الأداء الجيد للفريق هذا الموسم، ينوي المدرب نونو سانتو قيادة فريقه لخطف مركز مؤهل إلى الدوري الأوروبي أو الوصول إلى المركز الخامس والمشاركة في دوري أبطال أوروبا، حيث يأتي ولفرهامبتون سابعًا في جدول الترتيب برصيد 36 نقطة.

 

- مانشستر يونايتد وعودة محتملة لدوري الأبطال

يحاول الشياطين الحمر بقيادة المدرب سولشاير العودة مجددًا إلى الشامبيونزليغ، إما بالفوز بالنسخة الحالية للدوري الأوروبي أو الوصول إلى المركز الخامس في الدوري الذي يبعد عنهم 4 نقاط فقط.