شخصية مورينيو تقود توتنهام لطفرة في البريميرليغ

13.02.2020 | 23:12 (KSA)


دوري بلس – نجح جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق توتنهام الإنجليزي، في إحداث تغييرات كبيرة في نتائج الفريق عما كانت في الفترة الأخيرة للمدرب السابق للسبرز مواريسيو بوتشتينو.
نادي توتنهام أعلن تعاقده مع مورينيو في نوفمبر 2019 بعد تدهور نتائج الفريق في الدوري الإنجليزي، والخسارة بسباعية أمام بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا، الامر الذي عجّل برحيل المدرب الأرجنتيني بوتشتينو.
جوزيه مورينيو استلم مهمته في توتنهام وكان الفريق يحتل المركز الرابع عشر في ترتيب الدوري ولم يحقق وقتها سوى 3 انتصارات فقط.


المدرب البرتغالي خطف الأنظار منذ اللحظة الأولى له في توتنهام، حيث شهد المؤتمر الصحفي لتقديمه التواجد الأكثر في تاريخ تقديم المدربين، كما شهدت المباراة الأولى له مع وست هام تواجد عدد هائل من المصورين في الوقت الذي كان يلعب فيه قمة مانشستر سيتي وتشيلسي.
مورينيو قاد توتنهام في 13 مباراة في الدوري الإنجليزي، كانت مباراته الأولى أمام وست هام تمكن من الفوز بها بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وآخر مبارياته كانت أمام مانشستر سيتي والتي فاز بها بثنائية.
مورينيو قاد توتنهام للتأهل لدور الـ 16 من بطولة كأس الإتحاد الإنجليزي بعد الفوز على ساوثهامبتون، ولكن خرج من بطولة كأس الرابطة للمحترفين بعد الخسارة بركلات الترجيح.


توتنهام يأمل في تحقيق إنجاز الموسم الماضي والتأهل لدور متقدم في دوري أبطال أوروبا، حيث سيلاقي فريق لايبزيغ الألماني في دور الـ 16 من البطولة الأوروبية العريقة.
شهدت فترة تواجد مورينيو مع توتنهام تألق عدد من اللاعبين على رأسهم سون هيونغ مين، و جافيت تانجانجا وديلي آلي ولوكاس مورا واللاعب البرتغالي الشاب جيدسون فرنانديز.