تقرير- الأفضل والأعنف والأسوأ حظاً بين لاعبي البريميرليغ حتى الآن

12.02.2020 | 17:59 (KSA)

دوري بلس – اقتربت بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز من دخول ثلثها الأخير، حيث وصلت المسابقة إلى الجولة 26.

واقترب نادي ليفربول من حصد لقب البريميرليغ الأول له تاريخياً منذ استحداث النظام الجديد للبطولة في 1992، وذلك عقب ابتعاده بـ22 نقطة عن أقرب منافسيه نادي مانشستر سيتي.

ونرصد في هذا التقرير أصحاب الأداء الأفضل من نجوم البريميرليغ إلى جانب اللاعبين الأكثر عنفاً والأسوأ حظاً:

-الهدافون:

يتصدر جيمي فاردي نجم هجوم ليستر سيتي قائمة هدافي البريميرليغ حتى الآن بـ17 هدفاً بفارق هدف واحد عن سيرجيو أغويرو مهاجم مانشستر سيتي، ويأتي بعد ذلك الرباعي محمد صلاح نجم ليفربول، ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد، داني إنغز مهاجم ساوثهامبتون، وبيير إيميريك أوباميانغ نجم هجوم آرسنال بـ14 هدفاً لكل منهم.

-صانعو الأهداف:

يتصدر البلجيكي كيفين دي بروينا نجم مانشستر سيتي قائمة صانعي الأهداف في البريميرليغ هذا الموسم حتى الآن بعد تقديم 15 تمريرة حاسمة، بفارق 5 تمريرات عن أقرب منافسيه الظهير الأيمن لليفربول ترينت ألكسندر أرنولد، ويأتي بعد ذلك 6 لاعبين قدموا 7 تمريرات حاسمة وهم روبرتو فيرمينو مهاجم ليفربول، إيميليانو بونديا لاعب نورويتش سيتي، رياض محرز نجم مانشستر سيتي، دافيد سيلفا لاعب وسط مانشستر سيتي، سون هيونغ مين لاعب توتنهام، وأداما تراوري جناح وولفرهامبتون.

-الأكثر مشاركة:

شارك 6 لاعبين في جميع مباريات فرقهم حتى الآن دون أن يتم استبدالهم في أي مباراة وهم ثلاثي شيفيلد يونايتد جورج بالدوك، جاك أوكونيل، وإندا ستيفينز، إلى جانب حارس مرمى إيفرتون جوردان بيكفورد، وحارس برايتون مات ريان، وحامي عرين واتفورد بن فوستر.

-الأكثر تسديداً:

سدد المصري محمد صلاح نجم ليفربول 85 مرة على مرمى المنافسين في البريميرليغ هذا الموسم كأكثر لاعبي البطولة تسديداً حتى الآن، ويأتي خلفه مهاجم وولفرهامبتون راؤول خيمينيز صاحب الـ81 تسديدة، ويأتي بعدهما مهاجم ليفربول روبرتو فيرمينو الذي سدد 77 مرة.

-الشباك النظيفة:

يشترك ثلاثة حراس في رقم الأكثر محافظة على نظافة شباكهم هذا الموسم حتى الآن وهم أليسون بيكر حارس مرمى ليفربول، نيك بوب حارس بيرنلي، وديان هندرسون حامي عرين شيفيلد يونايتد، ويأتي من بعدهم الثنائي كاسبر شمايكل حارس ليستر سيتي وبن فوستر حارس واتفورد بعد محافظتهما على شباكهما نظيفة في 8 مباريات.

-التصديات الصحيحة:

يعتبر حارس نيوكاسل مارتن دوبرافكا هو أكثر حارس مرمى في البريميرليغ هذا الموسم حتى الآن تحقيقاً للتصديات الصحيحة بـ103 تصدياً، يليه بيرند لينو حامي عرين آرسنال صاحب الـ93 تصدياً، ويأتي بعدهما حارس بورنموث آرون رامسدال الذي تصدى لـ87 كرة بشكل صحيح.

-التمريرات الصحيحة:

يعتبر العملاق الهولندي فيرجيل فان دايك أكثر اللاعبين تمريراً للكرة بشكل صحيح في البريميرليغ هذا الموسم حتى الآن بـ1820 تمريرة صحيحة، يليه لاعب وسط مانشستر سيتي رودري صاحب الـ1497 تمريرة صحيحة، ويأتي بعدهما مدافع برايتون لويس دانك الذي مرر الكرة بشكل صحيح 1476 مرة حتى الآن.

-الأسوأ حظاً:

يعتبر ماركوس راشفورد أسوأ لاعبي البريميرليغ هذا الموسم حتى الآن بعد أن ردت العارضة والقائمان محاولاته 6 مرات، ويأتي من بعده الثلاثي سيرجيو أغويرو نجم هجوم مانشستر سيتي، كيفين دي بروينا لاعب وسط مانشستر سيتي، وجيرارد دولوفيو مهاجم واتفورد حيث ردت العارضة والقائمان 4 محاولات من كل منهم.

-الأكثر إهداراً للفرص:

يعتبر كل من مهاجم تشيلسي تامي أبراهام ولاعب بيرنلي كريس وود أكثر لاعبين أهدرا فرصاً محققة هذا الموسم في البريميرليغ حتى الآن بـ16 فرصة مهدرة، ويأتي من بعدهما مهاجم ليفربول روبرتو فيرمينو الذي أهدر 15 فرصة محققة للتسجيل.

-البطاقات الصفراء:

حصل الثلاثي لاعب وسط تشيلسي جورجينهو، لاعب بورنموث جيفيرسون ليرما، ومتوسط ميدان كريستال بالاس لوكا ميليفوجيفيتش على 9 بطاقات صفراء كأكثر لاعبي البريميرليغ تلقياً للإنذارات هذا الموسم حتى الآن، ويأتي خلفهم الثنائي لويس دانك مدافع برايتون وأشلي ويستوود لاعب بيرنلي بـ8 بطاقات صفراء.

-البطاقات الحمراء:

يعتبر مدافع واتفورد كريستيان كاباسيلي هو اللاعب الوحيد في البريميرليغ هذا الموسم الذي حصل على البطاقة الحمراء مرتين.