الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا- تألق الفرق السعودية..وسقوط مفاجئ للعين

12.02.2020 | 14:59 (KSA)

دوري بلس – انتهت اليوم مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا، حيث شهدت تحقيق نتائج إيجابية للأندية السعودية.

وقام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتأجيل مباريات الفرق الصينية المشاركة في البطولة خلال الجولات الثلاث الأولى في دور المجموعات إلى شهري أبريل ومايو المقبلين بسبب تفشي فيروس كورونا في الصين.

ولم يخسر أي فريق سعودي في الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا، حيث حققت أندية السعودية فوزين وتعادلين.

في المجموعة الأولى تعادل الشرطة العراقي على أرضه مع استقلال طهران بهدف لكل فريق، وبنفس النتيجة تعادل أهلي جدة خارج أرضه مع الوحدة الإماراتي.

وبدأ الهلال حملة الدفاع عن لقبه بالفوز في ملعبه بهدفين نظيفين على شاهر خودرو الإيراني ضمن مباريات المجموعة الثانية، بينما خسر شباب أهلي دبي الإماراتي خارج أرضه أمام بختاكور الأوزبكي بنتيجة (2-1).

وخطف التعاون 3 نقاط خارج أرضه بعد الفوز على الشارقة الإماراتي بهدف نظيف في المجموعة الثالثة، بينما فاز الدحيل على ملعبه أمام بيرسبوليس بنتيجة (2-0).

وفاجأ سيباهان مضيفه العين الإماراتي وفاز عليه برباعية نظيفة في المجموعة الرابعة، بينما تعادل النصر في ملعبه مع السد بهدفين لكل فريق.

وفي المجموعة الخامسة فاز ملبورن فيكتوري الأسترالي في أرضه على شيانغراي يونايتد التايلاندي بهدف نظيف، وتأجلت مواجهة بكين الصيني مع سيول الكوري الجنوبي.

وتعادل أولسان الكوري الجنوبي مع طوكيو الياباني بهدف لكل فريق على أرض الأول في المجموعة السادسة، بينما تأجلت مواجهة شانغهاي شينهوا الصيني مع بيرث غلوري الأسترالي.

وسحق فيسيل كوبي الياباني في ملعبه فريق جوهور الماليزي بخمسة أهداف مقابل هدف واحد في المجموعة السابعة، بينما تأجلت مواجهة جوانجزو إيفيرجراند الصيني مع سوون الكوري الجنوبي.

وانتصر يوكوهاما مارينوس الياباني خارج ملعبه على جيونبوك الكوري الجنوبي بهدفين مقابل هدف واحد في المجموعة الثامنة، بينما تأجلت مواجهة شانغهاي سيبغ الصيني مع سيدني الأسترالي.