الدور الأول من الدوري المصري| الأهلي يغرد وحيداً في القمة.. ونجم بيراميدز الهداف

12.02.2020 | 11:59 (KSA)

دوري بلس – أسدل الستار أمس الثلاثاء عن الدور الأول من الدوري المصري وذلك بعد نهاية مباريات الجولة السابعة عشرة من المسابقة.

ولم تزل هناك 4 مباريات من الدور الأول لم تُلعب حتى الآن منها 3 للنادي الأهلي أمام الزمالك والمصري البورسعيدي وإنبي، بالإضافة إلى لقاء الزمالك مع المصري.

ويغرد نادي الأهلي في القمة وحيداً برصيد 42 نقطة بعد الفوز بجميع المباريات التي لعبها بفارق 10 نقاط عن أقرب منافسيه المقاولون العرب، بينما يحل الزمالك ثالثاً بـ31 نقطة.

وتمكن لاعب بيراميدز عبد الله السعيد خلال الدور الأول من الدوري المصري أن يصبح تاسع لاعب تاريخياً يصل إلى 100 هدف في المسابقة، وذلك عقب وصوله إلى الهدف رقم 102.

ويمكن رصد أهم أرقام الدور الأول في الدوري المصري كالتالي:

-الأهلي هو أكثر الفرق فوزاً بـ14 انتصاراً، بينما أندية طنطا وإف سي مصر ومصر للمقاصة هي الأقل فوزاً بانتصارين اثنين.

-سموحة وطنطا هما أكثر الفرق تعادلاً بـ9 تعادلات لكل منهما، بينما الأهلي هو الفريق الوحيد الذي لم يتعادل في المسابقة حتى الآن.

-الأهلي هو الفريق الوحيد الذي لم يتعرض لأي خسارة حتى الآن، بينما نادي إف سي مصر متذيل المسابقة هو الأكثر هزيمة بعد تعرضه لـ10 هزائم.

-الأهلي هو الأقوى هجوماً بـ40 هدفاً، بينما نادي إف سي مصر هو الأضعف هجوماً بعد تسجيل 11 هدفاً فقط.

-الأهلي هو الأقوى دفاعاً بعد تلقي 3 أهداف، بينما أن أندية إف سي مصر ووادي دجلة وأسوان هي الأضعف دفاعاً بعد أن تلقى كل منها 27 هدفاً.

-عبد الله السعيد نجم بيراميدز هو هداف المسابقة بـ12 هدفاً.

-تم تسجيل الهاتريك مرتين في الدور الأول، حيث سجل لاعب الأهلي وليد سليمان ثلاثية في مرمى الجونة، كما أحرز محمد عبد اللطيف جريندو ثلاثة أهداف لحرس الحدود في مرمى طلائع الجيش.

-لاعب الزمالك يوسف أوباما والظهير الأيسر للأهلي علي معلول هما الأكثر صناعة للأهداف بـ6 تمريرات حاسمة لكل منهما.