نصف نهائي كأس إسبانيا- بيلباو يسعى لتعزيز رقمه التاريخي.. وفريقان يحلمان باللقب الأول

11.02.2020 | 17:34 (KSA)

دوري بلس – تبدأ غداً الأربعاء مباريات الذهاب في الدور نصف النهائي لكأس ملك إسبانيا، حيث ستغيب الأندية الكبرى وفي مقدمتها ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وفالنسيا وإشبيلية بعد توديعهم للبطولة.

وستُقام مباريات الدور نصف النهائي من مواجهتي ذهاب وإياب وذلك بعد إقامة مواجهات الأدوار الأخرى من لقاء واحد مما كان له دور في زيادة المفاجآت.

ويستضيف أتلتيك بيلباو فريق غرناطة في الحادية عشرة مساء على ملعب سان ماميس غداً الأربعاء في ذهاب الدور نصف النهائي، على أن تُقام مواجهة الإياب يوم 5 مارس على ملعب لوس كارمينيس.

ويسعى بيلباو لتعزيز رقمه التاريخي كثاني أكثر الأندية تتويجاً بكأس ملك إسبانيا بـ23 لقباً بفارق 7 ألقاب عن برشلونة الأكثر فوزاً بالبطولة، بينما يحلم فريق غرناطة بتحقيق لقبه الأول تاريخياً في المسابقة بعد الوصول للنهائي مرة واحدة كانت عام 1959 عندما خسر الفريق المباراة النهائية أمام برشلونة بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

ويريد بيلباو إعادة بطولة كأس ملك إسبانيا لخزائن النادي بعد الغياب عن التتويج بها منذ عام 1984، حيث خسر الفريق بعد ذلك أربعة نهائيات.

وتأهل بيلباو إلى نصف النهائي بعد تخطي عقبة كل من إنترسيتي من الدرجة الرابعة (3-0)، سيستاو ريفر من الدرجة الرابعة (4-0)، إلتشي من الدرجة الثانية بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة (1-1)، تينيريفي من الدرجة الثانية بركلات الترجيح بعد التعادل (3-3)، وبرشلونة (1-0).

أما غرناطة فتأهل إلى نصف النهائي بعد تخطي عقبة كل من هوسبيتاليت من الدرجة الرابعة (3-2) بعد وقت إضافي، تامارسيتي من الدرجة الرابعة (1-0)، بادالونا من الدرجة الثالثة (3-1) بعد وقت إضافي ، باداغوز من الدرجة الثالثة (3-2) بعد وقت إضافي، وفالنسيا (2-1).

ويستضيف ريال سوسييداد نادي ميرانديس من الدرجة الثانية على ملعب ريال أرينا بعد غدٍ الخميس في الحادية عشرة مساء، بينما ستُلعب مواجهة الإياب يوم 4 مارس على ملعب أندوفا.

ويسعى ريال سوسييداد إلى الفوز بلقبه الثالث تاريخياً في كأس ملك إسبانيا والأول منذ 1987، بينما يحلم ميرانديس بتحقيق المفاجأة والوصول للمباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه.

وتأهل سوسييداد إلى نصف النهائي بعد تخطي عقبة كل من بيكريل من الدرجة الرابعة (8-0)، سويتا من الدرجة الرابعة (4-0)، إسبانيول (2-0)، أوساسونا (3-1)، وريال مدريد (4-3).

أما ميرانديس فتأهل إلى نصف النهائي بعد تخطي عقبة كل من كوروزو من الدرجة الثالثة (5-4) بعد وقت إضافي، مورسيا من الدرجة الثالثة (3-2) بعد وقت إضافي، سيلتا فيغو (2-1) بعد وقت إضافي ، إشبيلية (3-1)، وفياريال (3-2).

يُذكر أن نادي فالنسيا هو حامل لقب البطولة في الموسم الماضي بعد الفوز في المباراة النهائية على برشلونة بهدفين مقابل هدف واحد.