بسبب فيروس كورونا.. تأجيل مواجهات الفرق الصينية في دور المجموعات بدوري أبطال آسيا

04.02.2020 | 14:55 (KSA)

دوري بلس – أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تأجيل مواجهات الفرق الصينية في الجولات الثلاث الأولى بدور المجموعات في دوري أبطال آسيا بسبب تفشي فيروس كورونا.

وتعاني الصين حالياً من تفشي فيروس كورونا الذي ظهر في مدينة ووهان وانتشر في باقي المدن والمقاطعات الصينية، حيث أصيب به حتى الآن أكثر من 10 آلاف شخص في الصين وأدى إلى وفاة ما يزيد عن 300 مصاب بالفيروس.

وعقد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اجتماعاً طارئاً في العاصمة الماليزية كوالالامبور، واتخذ قراراً بتأجيل أول ثلاث جولات في دور المجموعات بدوري أبطال آسيا للفرق الصينية المشاركة في البطولة، حيث كان من المقرر أن تبدأ الجولة الأولى الأسبوع المقبل.

وقال الاتحاد الآسيوي إنه سيراقب الموقف لاتخاذ التدابير اللازمة خلال الفترة المقبلة، وأعلن أن المواجهات المؤجلة ستقام خلال شهري أبريل ومايو 2020.

وكان الاتحاد الآسيوي قد قرر في 29 يناير الماضي نقل مباريات الجولات الثلاث الأولى للفرق الصينية خارج الصين على أن تلعب مرحلة الإياب في الأراضي الصينية، إلا أن بعض الدول ومنها أستراليا اعترضت على القرار ورفضت سفر الفرق الصينية حالياً إلى أراضيها مما دفع الاتحاد الآسيوي لتأجيل المباريات.

وتشارك أربعة فرق من الصين في دوري أبطال آسيا وهي بكين إف سي، شانغهاي شينهوا، جوانجزو إيفيرجراند، وشانغهاي سيبغ.