تقرير- ماذا ينتظر الأندية المصرية قبل قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية

04.02.2020 | 13:55 (KSA)

دوري بلس – تقام غداً قرعة الدور ربع النهائي لبطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية الإفريقية، وتترقب الأندية المصرية تحديد منافسيها.

وتأهل كل من الأهلي والزمالك إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، بينما حجز بيراميدز والمصري البورسعيدي مكانهما في دور الـ8 للكونفيدرالية الإفريقية.

وتنتظر الأندية المصرية مواجهات صعبة وذلك كالتالي:

-الزمالك:

حصل على المركز الثاني في المجموعة الأولى بدوري أبطال إفريقيا خلف مازيمبي الكونغولي بعد أن جمع 9 نقاط بفوزين وثلاثة تعادلات وهزيمة واحدة.

وسيواجه الزمالك أحد متصدري المجموعات الثلاث الأخرى، وبالتالي سيكون منافسه أحد الثلاثي النجم الساحلي التونسي أو ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي أو الترجي التونسي.

-الأهلي:

حصل على المركز الثاني في المجموعة الثانية بدوري أبطال إفريقيا خلف النجم الساحلي التونسي بعد أن جمع 11 نقطة بثلاثة انتصارات وتعادلين وهزيمة واحدة.

وسيواجه الأهلي أحد متصدري المجموعات الثلاث الأخرى، وبالتالي سيكون منافسه أحد الثلاثي مازيمبي الكونغولي أو ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي أو الترجي التونسي.

-بيراميدز:

تصدر المجموعة الأولى في الكونفيدرالية متفوقاً على مواطنه المصري البورسعيدي بعد جمع 15 نقطة عن طريق تحقيق 5 انتصارات مقابل هزيمة واحدة.

وسيواجه بيراميدز أحد أصحاب المركز الثاني في المجموعات الثلاث الأخرى، وبالتالي سيكون منافسه أحد الثلاثي زاناكو الزامبي أو النصر الليبي أو إنييمبا النيجيري.

-المصري البورسعيدي:

حصل على المركز الثاني في المجموعة الأولى في الكونفيدرالية خلف بيراميدز بعد جمع 10 نقاط عن طريق تحقيق 3 انتصارات وتعادل مقابل هزيمتين.

وسيواجه المصري أحد متصدري المجموعات الثلاث الأخرى، وبالتالي سيكون منافسه أحد الثلاثي نهضة بركان المغربي أو هورويا الغيني أو حسنية أغادير المغربي.

يُذكر أن ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا سيُقام في 28 و29 فبراير الجاري، بينما سيُلعب ذهاب دور الـ8 للكونفيدرالية في الأول من مارس المقبل.