تقرير- مواجهات نارية في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا

04.02.2020 | 13:01 (KSA)

دوري بلس – تقام على مدار أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس مباريات الدور ربع النهائي لكأس ملك إسبانيا، حيث سيشهد هذا الدور مواجهات من العيار الثقيل.

ويُعتبر نادي فالنسيا حامل لقب البطولة في النسخة الماضية بعد الفوز على برشلونة في المباراة النهائية بهدفين مقابل هدف واحد.

ويفتتح فالنسيا مباريات دور الـ8 اليوم عندما يواجه مضيفه غرناطة على ملعب لوس كارمينيس في مباراة قوية تميل الكفة فيها للخفافيش الذين انتصروا في 13 مباراة سابقة أمام غرناطة مقابل تعادلين دون تلقي أي خسارة.

ويواجه غداً فريق ميرانديس القادم من الدرجة الثانية على ملعبه نادي فياريال سعياً لمواصلة المفاجآت بعد الإطاحة بسيلتا فيغو وإشبيلية، ويجب على فريق الغواصات الحذر خاصة وأن ميرانديس سبق له الإطاحة بفياريال من بطولة كأس ملك إسبانيا عام 2011.

وتقام يوم الخميس مباراتان حيث يستضيف ريال مدريد نظيره ريال سوسييداد على ملعب سانتياغو بيرنابيو في مواجهة من العيار الثقيل، ويسعى المدرب زين الدين زيدان للمحافظة على سلسلة النتائج الجيدة مؤخراً حيث لم يخسر النادي الملكي في آخر 21 مباراة خلال كل المسابقات.

ويستضيف أتلتيك بيلباو فريق برشلونة في مواجهة قوية، ويسعى برشلونة للثأر من الخسارة في ملعب سان ماميس خلال الجولة الأولى من الليغا، وترجع آخر مواجهات الفريقين في كأس ملك إسبانيا إلى عام 2017 عندما أطاح الفريق الكتالوني بأتلتيك بيلباو من دور الـ16 بعد الفوز في مجموع المباراتين (4-3).

يُذكر أن مباريات الدور ربع النهائي تُقام من مواجهة واحدة بعد تغيير نظام البطولة، بينما سيُلعب الدور نصف النهائي بنظام الذهاب والإياب.