في الكرة المصرية- الأهلي يرفض تقديم شكوى ضد الهلال.. رمضان يغيب أمام بيراميدز.. وبنشرقي جاهز للحدود

03.02.2020 | 20:42 (KSA)

دوري بلس – أعلن مجلس إدارة نادي الأهلي المصري أنه لن يتقدم بشكوى ضد الهلال السوداني بسبب أحداث الشغب خلال مباراة الفريقين بدوري أبطال إفريقيا.

وتعادل الأهلي مع مضيفه الهلال بهدف لكل فريق ضمن الجولة السادسة لمباريات المجموعة الثانية بدوري أبطال إفريقيا، ليتأهل المارد الأحمر إلى ربع النهائي كثاني المجموعة بعد النجم الساحلي التونسي ويودع الفريق السوداني البطولة.

وشهدت المباراة أحداث شغب من جانب الجماهير السودانية واضطرت قوات الأمن إلى الدخول لأرض الملعب من أجل حماية حكم اللقاء المغربي رضوان جيد.

وقال الأهلي في بيان رسمي: "إن النادي لن يتقدم بشكوى ضد الهلال السوداني احتراماً للعلاقات التاريخية بين مصر والسودان، وتثميناً لجهود الشرطة والجيش السودانيين في حماية بعثة الفريق، وحرصاً على عدم توقيع أي عقوبة على الهلال".

ومن ناحية أخرى تأكد غياب رمضان صبحي عن مواجهة بيراميدز والأهلي المقررة الخميس المقبل ضمن الجولة السادسة عشرة من الدوري المصري بسبب عدم اكتمال شفائه من الإصابة.

وقال خالد محمود طبيب الأهلي إن نجم الفريق المعار من هيديرسفيلد تاون الإنجليزي لم يزل في حاجة إلى بعض الوقت لاستكمال برنامجه التأهيلي.

وعلى جانب آخر تأكدت جاهزية النجم المغربي أشرف بنشرقي لمواجهة الزمالك القادمة أمام حرس الحدود يوم الأربعاء المقبل ضمن الجولة السادسة عشرة من الدوري المصري.

وشارك النجم المغربي في تدريبات الزمالك لتتأكد جاهزيته للقاء الحدود بعد غيابه عن مباريات النادي الأبيض الثلاث الأخيرة أمام مازيمبي ووادي دجلة وأول أغسطس بسبب الإصابة.

يُذكر أن الأهلي يتصدر جدول الدوري المصري حتى الآن برصيد 36 نقطة، بينما يحل الزمالك خامساً بـ25 نقطة، ويحتل بيراميدز المركز الثالث بـ26 نقطة.