بالأرقام- أكبر نتائج في تاريخ دور المجموعات بدوري أبطال آسيا

03.02.2020 | 17:03 (KSA)

دوري بلس – تبدأ مواجهات دور المجموعات بدوري أبطال آسيا يوم 10 فبراير الجاري، ومن المنتظر أن تكون هناك مواجهات قوية تجمع عمالقة القارة الصفراء.

ويُعتبر نادي الهلال السعودي حامل لقب البطولة في الموسم الماضي بعد الفوز على أوراوا ريد دياموندز الياباني في المباراة النهائية بنتيجة (3-0) في مجموع المباراتين.

وشهد تاريخ دور المجموعات في دوري أبطال آسيا منذ إقرار النظام الحديث للبطولة موسم 2003/2002 العديد من النتائج العريضة التي نرصدها من خلال هذا التقرير:

-فوز جامبا أوساكا الياباني على دا نانغ الفيتنامي بنتيجة 15-0

فاز جامبا أوساكا الياباني في ملعبه على الفريق الفيتنامي دا نانغ بخمسة عشر هدفاً نظيفاً يوم 22 مارس 2006، وذلك ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة.

-فوز سيونغنام الكوري الجنوبي على بريسديك كيدري الإندونيسي بنتيجة 15-0

فاز سيونغنام الكوري الجنوبي في أرضه على الفريق الإندونيسي بريسديك كيدري بخمسة عشر هدفاً نظيفاً يوم 11 مايو 2004، وذلك ضمن الجولة الخامسة لمباريات المجموعة السابعة.

-فوز تشانغشون ياتاي الصيني على بيرسيبورا الإندونيسي بنتيجة 9-0

فاز تشانغشون ياتاي الصيني في أرضه على بطل إندونيسيا بيرسيبورا بتسعة أهداف نظيفة يوم 9 مارس 2010، وذلك ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة السادسة.

-فوز كرونغ التايلاندي على نام دينه الفيتنامي 9-1

فاز كرونغ التايلاندي في ملعبه على بطل فيتنام نام دينه بتسعة أهداف مقابل هدف واحد يوم 9 أبريل 2008، وذلك ضمن مباريات الجولة الثالثة للمجموعة السادسة.

-فوز كاشيما أنتلرز الياباني على كرونغ التايلاندي 9-1

من المفارقات الغريبة أن كرونغ التايلاندي الذي فاز في نسخة 2008 على نام دينه بطل فيتنام بتسعة أهداف مقابل هدف واحد، كان قد خسر بنفس النتيجة على أرضه أمام كاشيما أنتلرز الياباني يوم 12 مارس 2008 ضمن الجولة الأولى لمباريات المجموعة السادسة، لتكون هذه هي الخسارة الأكبر لأي فريق على أرضه في دور المجموعات بدوري أبطال آسيا في نسخته الحديثة.

-فوز جيونبوك الكوري الجنوبي على بيرسيبورا الإندونيسي بنتيجة 8-0

تلقى فريق بيرسيبورا الإندونيسي خسارة أخرى ثقيلة في نسخة 2010، فبعد السقوط بتسعة أهداف نظيفة أمام تشانغشون ياتاي الصيني، خسر الفريق مرة أخرى يوم 14 أبريل 2010 أمام جيونبوك الكوري بنتيجة 8-0 على ملعب الأخير ضمن الجولة الخامسة لمباريات المجموعة السادسة.

-فوز بوزان الكوري الجنوبي على بينه دينه الفيتنامي بنتيجة 8-0

سحق فريق بوزران الكوري الجنوبي على ملعبه نادي بينه دينه بطل فيتنام بنتيجة 8-0يوم 9 مارس 2005، وذلك في إطار مباريات الجولة الأولى للمجموعة السابعة.

-فوز كاشيما أنتلرز الياباني على كرونغ التايلاندي 8-1

بعد فوزه عليه ذهاباً في تايلاند 9-1، تمكن كاشيما أنتلرز الياباني من سحق كرونغ التايلاندي يوم 7 مايو 2008 بنتيجة 8-1، لتسجل المجموعة السادسة في نسخة 2008 ثلاث نتائج ضمن الانتصارات عريضة في تاريخ دور المجموعات بالبطولة منذ إقرار النظام الجديد.

-فوز جوانجزو إيفرجراند الصيني على بطل هونغ كونغ فريق إيسترن بنتيجة 7-0

سحق جوانجزو إيفرجراند ضيفه بطل هونغ كونغ إيسترن بسباعية نظيفة يوم 22 فبراير 2017، ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعة السابعة.

-فوز اتحاد جدة على أم صلال بنتيجة 7-0

سحق اتحاد جدة ضيفه فريق أم صلال بسباعية نظيفة يوم 19 مايو 2009، وذلك ضمن الجولة السادسة لمباريات المجموعة الثالثة.

-فوز شيميزو الياباني على أسوتسابا التايلاندي بنتيجة 7-0

فاز شيميزو الياباني على مضيفه أسوتسابا بطل تايلاند بسباعية نظيفة يوم 15 مارس 2003، وذلك ضمن مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية.

يُذكر أن الهلال السعودي وباهونغ الكوري الجنوبي هما الأكثر تتويجاً بلقب دوري أبطال آسيا بـ3 ألقاب لكل منهما.