رسميًا.. الاتحاد الآسيوي ينقل مباريات الأندية الصينية المشاركة في دوري أبطال آسيا للخارج

31.01.2020 | 23:06 (KSA)

دوري بلس - أعلن الاتحاد الاسيوي لكرة القدم في بيان رسمي، نقل مباريات الأندية الصينية المشاركة بدوري ابطال آسيا خارج أرضها ،خلال الجولات الثلاثة الأولى لدور المجموعات من المسابقة .

جاء قرار نقل المباريات بهدف الحفاظ على سلامة البعثات الكروية بعد تفشي فيروس كورونا والتشديدات الصحية التي تتبعها الحكومة الصينية.

وجاء بيان الاتحاد الآسيوي كالاتي: "بعد التشاور مع الاتحاد الصيني لكرة القدم، يؤكد الاتحاد الآسيوي أن المباريات الأندية الصينية بملعبها في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا خلال الجولات الأولى والثانية والثالثة، سوف يتم إعادة جدولتها كي تقام كمباريات خارجية، عبر تغيير ترتيب هذه المباريات مع الأندية المنافسة".

وأضاف: "وفي الوقت الحالي سيقوم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بمراقبة الوضع قبل اتخاذ قرار حول مباريات الأندية الصينية في ملاعبها في الجولات الرابعة والخامسة والسادسة".

واختتم البيان : "تم اتخاذ هذا القرار بعد التشاور مع الأندية المعنية في البطولة، وهو إجراء وقائي من أجل ضمان سلامة وصحة جميع اللاعبين والفرق، وذلك بالنظر إلى انتشار فيروس كورونا في الصين".

الجدير بالذكر أن فيروس كورونا تسبب في وفاة ما يقرب من 132 شخصًا بالإضافة لإصابة حوالي 6 آلاف آخرين، حيث ظهر هذا الفيروس بنهاية العام الماضي في ووهان بإقليم هوبي في وسط الصين.