الهيئة العامة للرياضة تعلن إعفاء الصائغ من رئاسة النادي الأهلي

29.01.2020 | 00:32 (KSA)

دوري بلس - أصدرت الهيئة العامة للرياضة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل قراراً يقضي بإسقاط عضوية رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي المهندس أحمد الصائغ وإعفاءه من منصبه بعد مراجعة التقارير المرفوعة عن الجمعية العمومية غير العادية للنادي.

 

أيضاً أعلنت الهيئة إسقاط عضوية عضو الجمعية العمومية بالنادي الأستاذ محمد بن عبدالهادي الجهني ومنعه من ممارسة أي نشاط رياضي لمدة ثلاث سنوات، على أن تحال جميع المخالفات المرتبطة بلائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين، ولائحة العمل مع الوسطاء إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم لاتخاذ مايلزم بشأنها حسب الاختصاص.

 

وأعلنت الهيئة فتح باب الترشح رسمياً لرئاسة وعضوية مجلس إدارة النادي الأهلي، على أن تنعقد الجمعية العمومية يوم 8 فبراير المقبل وفق البرنامج الزمني الخاص بذلك، على أن يستمر الرئيس التنفيذي بتسيير شؤون النادي وفق الصلاحيات الممنوحة له حسب اللائحة الأساسية للأندية الرياضية إلى حين اعتماد مجلس الإدارة الجديد.

 

وأكد الهيئة في بيانها أنها تابعت كل ما من شأنه التأثير على النادي في الفترة الماضية، واتخذت كافة الإجراءات اللازمة لضمان استقرار النادي، مع التأكيد على أنه سيتم التعامل مع كل ما من يسعى للتحريض أو الإساءة أو العمل على عدم استقراره بإحالتهم للجهات المعنية، واتخاذ ذات النهج تجاه أي قضايا مماثلة في أي نادٍ من الأندية الرياضية الأخرى.