مواجهات سهلة ومتوازنة للفرق الكبيرة في دور الـ16 لكأس فرنسا

28.01.2020 | 21:00 (KSA)

دوري بلس – يبدأ اليوم دور الـ16 من بطولة كأس فرنسا، ويشارك في هذا الدور 12 فريقاً من دوري الدرجة الأولى، إلى جانب فريق من الدرجة الثالثة وآخر من الخامسة وناديين من دوري الدرجة الرابعة.

ويُعتبر نادي رين هو حامل لقب البطولة في الموسم الماضي بعد فوزه على باريس سان جيرمان بركلات الترجيح في المباراة النهائية، بينما باريس سان جيرمان هو الأكثر فوزاً بالبطولة بـ12 لقباً.

وتُقام اليوم 4 مباريات في دور الـ16 من كأس فرنسا حيث يستضيف أنجيه نادي رين في مباراة متكافئة نظراً لتواجد الفريقين في الدرجة الأولى، وتأهل أنجيه إلى هذا الدور بالفوز على فريق الدرجة الرابعة ريون بنتيجة (4-1)، بينما تأهل رين بعد الانتصار على أتلتيكو مارسيليا فريق الدرجة الخامسة بهدفين نظيفين.

ويلعب موناكو على ملعبه مع سانت إيتيان في مباراة قوية تجمع فريقين من الدرجة الأولى، وتأهل موناكو إلى دور الـ16 بعد الفوز على سانت هيلاري من الدرجة الرابعة بنتيجة (3-1)، بينما تأهل سانت إيتيان بالفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين على فريق الدرجة الثانية باريس إف سي.

ويستضيف بيلفورت فريق الدرجة الرابعة نادي مونبلييه في مباراة سهلة للأخير، وتأهل بيلفورت إلى دور الـ16 بعد تخطي فريق الدرجة الثانية نانسي بنتيجة (3-1)، بينما تأهل مونبلييه بالفوز بخماسية نظيفة على فريق الدرجة الثانية كان.

ويلعب فريق الدرجة الخامسة ليمونيست مع فريق الدرجة الأولى ديغون، وتأهل ليمونيست إلى دور الـ16 بالفوز على بري لي ميزيريس من الدرجة الخامسة بهدف نظيف، بينما تأهل ديغون بعد الانتصار على نيمس من الدرجة الأولى بخمسة أهداف مقابل لا شئ.

وتُستكمل المباريات يوم الأربعاء حيث يستضيف باو فريق الدرجة الثالثة متصدر الدوري الفرنسي باريس سان جيرمان في مواجهة سهلة لرفاق نيمار، وتأهل باو إلى دور الـ16 بعد الفوز على بوردو فريق الدرجة الأولى بنتيجة (3-2) في مفاجأة كبيرة، بينما تأهل باريس سان جيرمان بالفوز على لوريان من الدرجة الثانية بهدف نظيفة.

ويواجه إبينال فريق الدرجة الرابعة على ملعبه نادي ليل من الدرجة الأولى، وتأهل إبينال إلى هذا الدور بعد الفوز على سانت بيروريز الفريق القادم من جزيرة رينيون والذي يُسمح له بالمشاركة في كأس فرنسا، بينما تأهل ليل بالفوز على غونفريفيل من الدرجة الخامسة بهدفين نظيفين.

ويستضيف مارسيليا نادي ستراسبورغ في مباراة صعبة لأنها تجمع فريقين من الدرجة الأولى، وتأهل مارسيليا إلى دور الـ16 من كأس فرنسا بالفوز على جرانفي من الدرجة الرابعة بثلاثية نظيفة، بينما تأهل ستراسبورغ بالفوز على شارينت من الدرجة الرابعة بنتيجة (5-1).

وتُختتم مباريات دور الـ16 لكأس فرنسا يوم الخميس عندما يستضيف نيس نادي ليون في مباراة متكافئة بين فريقين من الدرجة الأولى، وتأهل نيس إلى هذا الدور بالفوز على ريد ستار من الدرجة الثانية بنتيجة (2-1)، بينما تأهل ليون بالفوز على نانت من الدرجة الأولى بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

يُذكر أن أدوار بطولة كأس فرنسا كلها تُقام من مباراة واحدة على أرض أحد الفريقين، ومن المقرر أن تُلعب المباراة النهائية يوم 25 أبريل 2020.