اختبارات سهلة لأندية البريميرليغ في الدور الرابع من كأس الاتحاد الإنجليزي

24.01.2020 | 23:01 (KSA)

دوري بلس – تُقام مباريات الدور الرابع من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي بداية من اليوم الجمعة حتى الاثنين المقبل.

ويشارك في هذا الدور 14 فريقاً من الدوري الإنجليزي الممتاز، إلى جانب 12 نادياً من الشامبيونشيب وخمسة فرق من الدرجة الثالثة وفريق واحد من الدرجة الرابعة.

ولن تواجه معظم فرق البريميرليغ اختبارات صعبة في هذا الدور، حيث يلعب تشيلسي أمام مضيفه هال سيتي فريق الشامبيونشيب غداً السبت، وذلك بعد أن تمكن البلوز من تخطي عقبة نوتنجهام فوريست في الدور الثالث بهدفين نظيفين، بينما تأهل هال سيتي بالفوز على روزرهام يونايتد فريق الدرجة الثالثة بنتيجة (3-2).

ويلعب ليستر سيتي خارج أرضه مع برينتفورد من الشامبيونشيب، وتأهل الثعالب إلى هذا الدور بالفوز على فريق آخر من الدرجة الثانية وهو ويغان أتلتيك بهدفين نظيفين، بينما تأهل برينتفورد بالفوز على ستوك سيتي الذي يلعب أيضاً في الشامبيونشيب بهدف نظيف.

وفي مواجهة صعبة نسبياً يلعب توتنهام خارج ملعبه مع ساوثهامبتون غداً السبت في واحدة من أصعب مباريات الدور الرابع نظراً لأن الفريقين يلعبان في البريميرليغ، وتأهل السبيرز إلى الدور الرابع بفضل فوزه على مدلزبره بنتيجة (2-1) بعد لقاء إعادة، بينما تأهل ساوثهامبتون بعد الفوز على هيديرسفيلد تاون بهدفين نظيفين.

ويلعب شيفيلد يونايتد خارج أرضه مع فريق الشامبيونشيب ميلوال غداً السبت، وتأهل شيفيلد إلى الدور الرابع بالفوز على فيلد فريق الدرجة الخامسة بهدفين لهدف واحد، بينما تأهل ميلوال بالفوز على نيوبورت كاونتي من الدرجة الرابعة بثلاثية نظيفة.

وفي مباراة طرفاها من فرق البريميرليغ يستضيف بيرنلي فريق نوريتش سيتي غداً، وتأهل بيرنلي بالفوز على بيتيربوروه من الدرجة الثالثة بنتيجة (4-2)، بينما تأهل نوريتش بالفوز على فريق الشامبيونشيب بريستون نورث إند بأربعة أهداف مقابل هدفين.

ويستضيف غداً السبت نادي وست هام فريق وست بروميتش من الشامبيونشيب، وتأهل الهامرز بالفوز على جيلينجهام من الدرجة الثالثة بهدفين نظيفين، بينما تأهل وست بروميتش بالفوز على تشارلتون أتلتيك من الشامبيونشيب بهدف مقابل لا شئ.

ويواجه نيوكاسل على ملعبه غداً السبت فريق أكسفورد يونايتد من الدرجة الثالثة، وتأهل الماكبايس بالفوز على نادي الدرجة الثالثة روشديل بنتيجة (4-1) بعد مباراة إعادة، بينما تأهل أكسفورد بالفوز بنفس النتيجة على فريق الدرجة الخامسة هارتلبول.

ويواجه مانشستر سيتي يوم الأحد فريق الشامبيونشيب فولهام على ملعب الاتحاد، وتأهل السيتيزنس إلى الدور الرابع بالفوز على بورت فالي من الدرجة الرابعة بنتيجة (4-1)، بينما تأهل فولهام بعد تحقيق مفاجأة والإطاحة بفريق البريميرليغ أستون فيلا.

ويلعب مانشستر يونايتد خارج أرضه يوم الأحد مع ترانمير روفرز من الدرجة الثالثة، واضطر الفريقان لخوض لقاء إعادة من أجل التأهل للدور الرابع حيث فاز الشياطين الحمر على وولفرهامبتون من البريميرليغ بهدف نظيف، بينما أسقط ترانمير روفرز نادي واتفورد الذي يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز بنتيجة (2-1) في مفاجأة من العيار الثقيل.

ويستضيف فريق الدرجة الثالثة شروزبري يوم الأحد نادي ليفربول، وتأهل شروزبري إلى هذا الدور بالفوز على بريستول سيتي من الشامبيونشيب بهدف نظيف بعد مباراة إعادة، بينما فاز الريدز على إيفرتون في ديربي ميرسيسايد بنفس النتيجة.

ويختتم آرسنال مباريات الدور الرابع لكأس الاتحاد الإنجليزي باللعب أمام بورنموث في لقاء لا يمكن اعتباره سهلاً نظراً للعب الفريقين في البريميرليغ، وتأهل المدفعجية إلى الدور الرابع بعد الفوز على ليدز يونايتد بهدف مقابل لا شئ، بينما تأهل بورنموث بالفوز على لوتون تاون من الشامبيونشيب بنتيجة (4-0).