في الليغا- سيتين يؤكد صعوبة لقاء لفالنسيا.. رودريغو جاهز لبرشلونة.. وريال مدريد يعير مدافعه

24.01.2020 | 22:02 (KSA)

دوري بلس – قال المدير الفني لبرشلونة كيكي سيتين إنه جاهز لمباراة فالنسيا على ملعب ميستايا في السادسة من مساء السبت ضمن الجولة الحادية والعشرين من الليغا.

وفاز برشلونة في أول مباراتين تحت القيادة الفنية لسيتين، حيث تمكن الفريق من الانتصار على غرناطة على ملعب كامب نو بهدف نظيف ثم الفوز على إبيزا في أرض الأخير بنتيجة 2-1 ببطولة كأس ملك إسبانيا.

وقال سيتين في المؤتمر الصحفي الخاص بلقاء فالنسيا: "لا يمكن القول بأن مباراة فالنسيا غداً هي أول اختبار صعب أواجهه، وذلك لأن أول مباراة صعبة كانت مواجهة غرناطة الأحد الماضي".

وتوقع المدير الفني الجديد لبرشلونة أن تكون مواجهة الفريق أمام فالنسيا ممتعة من الجانبين، مشيراً إلى أن الخفافيش يمتلكون لاعبين جيدين ومن الممكن أن يصعبوا المواجهة على البلوغرانا.

ومن ناحية أخرى قال المدير الفني لنادي فالنسيا ألبرت سيلاديس إنه يسعى لتعويض غياب لاعب الفريق دانيال باريخو عن اللقاء، مشيراً إلى أن مواجهة برشلونة ستكون الأولى التي يغيب عنها اللاعب هذا الموسم.

ويغيب دانيال باريخو عن مباراة برشلونة بعد تعرضه للطرد في لقاء الخفافيش أمام مايوركا، والذي انتهى بخسارة فالنسيا بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

وقال سيلاديس إن مهاجم فالنسيا رودريغو مورينو جاهز للمشاركة أمام برشلونة بعد غيابه عن مباريات الفريق الثلاث الأخيرة بسبب الإصابة.

ولم يفز فالنسيا على برشلونة في بطولة الليغا على ملعب الميستايا منذ الفوز بهدفين مقابل هدف واحد يوم 18 فبراير 2007.

وعلى جانب آخر أعلن ريال مدريد إعارة مدافعه خيسوس فاييخو إلى فريق غرناطة حتى نهاية الموسم الجاري.

وقضى فاييخو النصف الأول من الموسم الجاري مُعاراً إلى نادي وولفرهامبتون الإنجليزي، إلا أنه لم يشارك إلا في 7 مباريات مع الفريق.

ولعب فاييخو 19 مباراة بقميص ريال مدريد منذ انضمامه إلى الفريق في 2015 قادماً من ريال سرقسطة، وسبق له الخروج معاراً لسرقسطة وآينتراخت فرانكفورت.

وفي الجانب الآخر من العاصمة الإسبانية قال المدير الفني لأتلتيكو مدريد دييغو سيميوني إنه يتحمل مسئولية الخروج المبكر للفريق من بطولة كأس ملك إسبانيا.

وودع أتلتيكو مدريد بطولة كأس ملك إسبانيا من دور الـ32 بعد الخسارة أمام فريق الدرجة الثالثة كولتورال ليونيسا بهدفين مقابل هدف واحد عقب امتداد المباراة للأوقات الإضافية.

وقال سيميوني في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "النتائج سوف تتحسن قريباً، لدينا قائمة لاعبين جيدة".

وأشار المدرب الأرجنتيني إلى أن حارس فريق كولتورال ليونيسا كان له دور كبير في فوز فريقه، موضحاً أن الروخي بلانكوس أضاعوا أكثر من فرصة سانحة للتسجيل خلال المباراة.

يُذكر أن ريال مدريد سيواجه بلد الوليد يوم الأحد على ملعب الأخير ضمن الجولة الحادية والعشرين من الليغا، بينما سيستضيف أتلتيكو مدريد نادي ليغانيس في نفس اليوم.