تقرير- سانشو.. اللاعب الموهوب الذي تسعى الأندية الإنجليزية إلى إعادته للبريميرليغ

24.01.2020 | 18:01 (KSA)

دوري بلس – يقدم النجم الإنجليزي الشاب جادون سانشو أداءً رائعاً مع بوروسيا دورتموند منذ تصعيده للعب في الفريق الأول في 2017.

وانضم سانشو إلى بوروسيا دورتموند في 2018/2017 قادماً من مانشستر سيتي، وتم تصعيد النجم الإنجليزي إلى الفريق الأول لدورتموند في نفس موسم انضمامه للفريق رغم أنه كان يبلغ من العمر 17 عاماً فقط.

ولم يلعب سانشو مع الفريق الأول لمانشستر سيتي قبل رحيله عن الفريق في يوليو 2017، وانضم إلى بوروسيا دورتموند مقابل 8 مليون جنيه إسترليني فقط.

ولفت سانشو الأنظار وهو يلعب في الفريق الشباب لبوروسيا دورتموند حيث شارك في 9 لقاءات، سجل خلالهم 4 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة ليتم تصعيد إلى الفريق الأول.

ولعب سانشو 12 مباراة مع الفريق الأول لبوروسيا دورتموند في موسم 2018/2017 وتمكن  من تسجيل هدف واحد وتقديم 4 تمريرات حاسمة.

وواصل سانشو تألقه في الموسم الماضي حيث شارك مع بوروسيا دورتموند في 43 مباراة، سجل خلالهم 13 هدفاً وقدم 19 تمريرة حاسمة ليكون أكثر من صنع أهدافاً للفريق في الموسم وثالث أكثر المسجلين للأهداف.

واستمر توهج اللاعب الإنجليزي الشاب في الموسم الحالي حيث شارك مع بوروسيا دورتموند في 25 مباراة سجل خلالهم 13 هدفاً وقدم 14 تمريرة حاسمة، ليصبح هداف الفريق هذا الموسم وأكثر من صنع أهدافاً.

وقد أدى تألق سانشو إلى رغبة أكثر من نادٍ إنجليزي للتعاقد معه من أجل العودة للعب مرة أخرى في البريميرليغ، ولكن يبدو أن بوروسيا دورتموند قد أجل فكرة بيع اللاعب إلى فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وتسعى أندية تشيلسي ومانشستر يونايتد وليفربول للحصول على خدمات اللاعب، وقد أشارت صحيفة بيلد الألمانية إلى أن بوروسيا دورتموند لن يبيع النجم الإنجليزي الشاب بأقل من 150 مليون يورو.

يُذكر أن جادون سانشو لعب مع منتخب إنجلترا الأول 11 مباراة دولية، تمكن خلالهم من تسجيل هدفين اثنين.