أرقام كوتينيو خلال مسيرته الإحترافية.. أبرزها مع ليفربول

24.01.2020 | 14:55

دوري بلس – لعب فيليب كوتينيو نجم نادي برشلونة والمعار لصفوف بايرن ميونخ لسبعة أندية خلال مسيرته الكروية منذ قدومه من الدوري البرازيلي وبالتحديد من نادي نادي فاسكو دا غاما.
كوتينيو لعب في أربع دوريات كبرى بدأها بالكالتشيو ثم الدوري الإسباني مع إسبانيول ثم الدوري الإنجليزي وعودته للدوري الإسباني مرة أخرى لينضم إلى الدوري الألماني بعدها.
البداية الإحترافية لنجم البرازيل الحقيقية كانت من موسم 2010-2011 عندما انتقل لصفوف انتر ميلان لعب موسم واحد وشارك في 13 مباراة في الدوري الإيطالي سجل هدف وصنع آخر وفي دوري أبطال أوروبا شارك في 6 مباريات لم يسجل فيها أهداف.
انتقل كوتينيو بعد ذلك لصفوف إسبانيول على سبيل الإعارة شارك معهم في 16 مباراة سجل 5 أهداف وصنع هدف، ليعود بعد ذلك لإنتر ميلان بعد نهاية إعارته.
تعاقد ليفربول مع النجم البرازيلي من انتر ميلان مقابل 13 مليون يورو، ليبدأ اللاعب في تألقه حيث خاض 5 مواسم مع الريدز ليفربول شارك خلالها 202 مباراة في مختلف المسابقات بمجموع دقائق بلغ 14876 دقيقة سجل خلالها 54 هدفًأ وصنع 46 هدف دون أحراز أي لقب.
بعد مسيرة استمرت 5 مواسم قرر اللاعب البرازيلي الانتقال لصفوف برشلونة كثاني أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم بلغت قيمتها 145 مليون يورو.
النجم البرازلي لم يلعب مع برشلونة سوى موسمين فقط شارك خلالهما في 64 مباراة سجل 16 هدف فقط وصنع 10 أهداف، لكن لم يقدم اللاعب المنتظر منه خلال تواجده في الكامب نو.
برشلونة قرر إعارة اللاعب بعد ذلك لصفوف بايرن ميونخ والذي شارك معهم حتى الآن في 22 مباراة سجل خلالها 7 أهداف وصنع مثلهم في بطولتي الدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا.
بعض التقارير خلال الفترة الماضية أكدت أن إدارة بايرن ميونخ لا تنوي الإبقاء على اللاعب وترغب في إعادته للكامب نو مرة أخرى بسبب سعر اللاعب.