دي بروين على رأس أفضل صانعي الأهداف في الجولة الـ 23 من البريميرليغ

23.01.2020 | 22:11 (KSA)

دوري بلس - سنسرد لكم في هذه المقالة لائحة بأفضل المساعدين في الجولة 23 من الدوري الانجليزي الممتاز، لكن أولاً تعالوا نَستعرض معكم بعض التفاصيل المتعلقة بالبطولة عامةً وبالجولة خاصةً: نجن الآن بصدد الجولة العشرين 23 من الدوري الانجليزي الممتاز الذي بلغ عدد الفرق المشاركة به عشرون فريقاً (20).

احتوت الجولة على العديد من المساعدات الرائعة التي قام بها صفوة من اللاعبين المخضرمين، حيث بلغ إجمالي عدد المساعدات 14 مساعدة ساهم بها 13 لاعباً مختلفاً، هذا يعني على وجه الدقَّة أن هناك لاعباً قام بالمساهمة بمساعدتَين بخلاف اللاعبين الآخرين، كما بلغ عدد الفرق التي أحرزت أهدافًا في الجولة 15 فريقًا.

حتى لا نُطيل عليكم، سنستعرض معكم الآن أفضل المساعدين في الجولة:

كيفن دي بروين- مانشستر سيتي

كيفن دي بروين يبلغ من العمر 28 عامًا، وهو لاعب وسط في فريق "مانشستر سيتي".

آخر مباراة خاضها فريقه كانت يوم السبت 18 يناير الساعة الرابعة مساءً على أرض ستاد "الاتحاد" ضد فريق "كريستال بالاس".

لم يساهم "كيفن" بأي مساعدات في هذه المباراة وانتهت نتيجة المباراة بالتعادل 2-2 بين الفريقين، لكن هذا لا ينتقص منه ولا يُقلل من شأنه، فما زال "كيفن" محتفظًا بلقب أفضل لاعب مساعد على الرغم من تغيُّر الجولة.

بانتهاء هذه المباراة بالتعادل، يحتل مانشستر سيتي المركز الثاني بإجمالي عدد نقاط 48 نقطة.

ساهم "كيفن" بـ 15 مساعدة في الدوري الانجليزي الممتاز، كما لعب 22 مباراة بإجمالي عدد دقائق 1807 دقيقة.

 

ترنت ألكساندر أرنولد- ليفربول

ترنت ألكساندر أرندولد يبلغ من العمر 21 عامًا، وهو لاعب مدافع في فريق "ليفربول".

ساهم "ترنت" بمساعدة واحدة في المباراة التي لعبها فريقه ضد "مانشستر يونايتد" والتي أُقيمت يوم الأحد 19 يناير الساعة الخامسة والنصف مساءً على أرض ستاد "أنفيلد".

ساهم "ترنت" بالمساعدة في الدقيقة 14 في الشوط الأول، مما مهَّد الطريق لإحراز الهدف الأول في المباراة على يد اللاعب "فيرجيل فان ديك"، وقد انتهت نتيجة المباراة بفوز "ليفربول" على الفريق المقابل بفارق هدفين 2-0. بانتهاء هذه المباراة ، يظل "ليفربول" في الصدارة بإجمالي عدد نقاط 64 نقطة.

ساهم "ترنت" بـ 9 مساعدات في الدوري الانجليزي الممتاز، كما لعب 22 مباراة بإجمالي عدد دقائق 1933 دقيقة.

 

دافيد سيلفا- مانشستر سيتي

دافيد سيلفا يبلغ من العمر 34 عامًا، وهو لاعب وسط في فريق "مانشستر سيتي".

آخر مباراة خاضها فريقه كانت يوم السبت 18 يناير الساعة الرابعة مساءً على أرض ستاد "الاتحاد" ضد فريق "كريستال بالاس"، وقد انتهت نتيجة المباراة بالتعادل بين الفريقين 2-2.

مع أن "سيلفا" لم يساهم بأي مساعدات في هذه المباراة ولا في هذه الجولة، إلا أنه لاعب محترف محنَّك ويستحق أن يكون ضمن أفضل المساعدين في الدوري. بانتهاء هذه المباراة بالتعادل، يحتل مانشستر سيتي المركز الثاني بإجمالي عدد نقاط 48 نقطة. ساهم "سيلفا" بـ 7 مساعدات في الدوري الانجليزي الممتاز، كما لعب 18 مباراة بإجمالي عدد دقائق 1177 دقيقة.

لا تقتصر أفضل المساعدات في الدوري الانجليزي الممتاز على تلك التي ساهم بها اللاعبون المذكورون بالأعلى، فقد قام آخرون بالمساهمة بمساعدات رائعة مثل "سون هيونج مين" الذي ساهم بـ 7 مساعدات خلال لعبه مع فريقه "توتنهام هوتسبير"، هناك أيضًا "رياض محرز" الذي ساهم بـ 7 مساعدات مع "مانشستر سيتي"، و"إيميليانو بوينديا" ذو السبع (7) مساعدات مع فريقه "نورويتش سيتي"، وأخيرًا وليس آخرًا "جواو موتينو" الذي ساهم بـ 6 مساعدات مع "وولفر هامبتون واندررز" أو المعروف باسم فريق الذئاب.