سواريز على رأس أفضل صانعي الأهداف بعد الجولة العشرين من الليغا

23.01.2020 | 21:41 (KSA)

سنسرد لكم في هذه المقالة لائحة بأفضل المساعدين في الجولة 20 من الدوري الإسباني الدرجة الأولى، لكن أولاً تعالوا نَستعرض معكم بعض التفاصيل المتعلقة بالبطولة عامةً وبالجولة خاصةً: نجن الآن بصدد الجولة العشرين 20 من الدوري الإسباني  الذي بلغ عدد الفرق المشاركة به عشرون فريقاً (20).

احتوت الجولة على العديد من المساعدات الرائعة التي قام بها صفوة من اللاعبين المحنَّكين، حيث بلغ إجمالي عدد المساعدات 18 مساعدة ساهم بها 17 لاعباً مختلفاً، هذا يعني على وجه الدقَّة أن هناك لاعباً قام بالمساهمة بمساعدتين بخلاف اللاعبين الآخرين، كما بلغ عدد الفرق التي أحرزت أهدافًا في الدورة 13 فريقًا.

حتى لا نُطيل عليكم، سنستعرض معكم الآن أفضل المساعدين في الجولة:

 

لويس سواريز- برشلونة

لويس سواريز يبلغ من العمر 32 عامًا، وهو مهاجم يلعب في فريق "برشلونة".

آخر مباراة خاضها فريقه كانت يوم الأحد 19 يناير الساعة التاسعة مساءً على ستاد "كامب نو" ضد فريق "غرناطة"، وقد انتهت المباراة بإحراز برشلونة هدفًا واحدًا في شباك مرمى الفريق المقابل لتكون النتيجة 1-0،

بذلك تتصدر برشلونة المركز الأول بإجمالي عدد نقاط 43 نقطة. رجوعاً إلى حديثنا عن "سواريز"، فقد ساهم بـ 7 مساعدات في الدوري الإسباني ليكون بذلك أكثر لاعب ساهم بمساعدات في الدوري حتى الآن، كما يعتبر أحد أكثر اللاعبين إحرازاً للأهداف بإجمالي 11 هدفاً، هذا وقد بلغ عدد المباريات التي لعبها 17 مباراة بإجمالي عدد دقائق 1218 دقيقة.

 

ليونيل ميسي- برشلونة

ليونيل ميسي يبلغ من العمر 32 عامًا، ويحتل موقع المهاجم في فريق "برشلونة".

آخر مباراة خاضها فريقه كانت يوم الأحد 19 يناير الساعة التاسعة مساءً على أرض ستاد "كامب نو" ضد فريق "غرناطة"، وقد انتهت المباراة بإحراز برشلونة هدفًا واحدًا في شباك مرمى الفريق المقابل بفضل "ميسي" لتكون النتيجة 1-0، بذلك تتصدر برشلونة المركز الأول بإجمالي عدد نقاط 43 نقطة.

لم يساهم ميسي بأي مساعدات في المباراة ضد "غرناطة" لكن إليه يعودُ الفضل في تحقيق هدف النصر لفريقه الذي يتصارع الآن مع "ريال مدريد" على المركز الأول، وقد وصل إجمالي عدد نقاط الفريقَين حتى اللحظة إلى 43 نقطة. ساهم "ميسي" بـ 6 مساعدات في الدوري الإسباني، كما لعب 15 مباراة بإجمالي عدد دقائق 1260 دقيقة.

 

إيفر بانيجا- إشبيلية

إيفر بانيجا يبلغ من العمر 31 عامًا، وهو لاعب وسط في فريق "إشبيلية".

آخر مباراة خاضها فريقه كانت يوم السبت 18 يناير الساعة الرابعة مساءً على أرض ستاد "سانتياجو برنابيو" ضد فريق "ريال مدريد".

على الرغم من أن "بانيجا" لم يساهم بأي مساعدات في المباراة وانتهاء المباراة بخسارة "إشبيلية" لتكون النتيجة 2-1 لصالح "ريال مدريد"، إلا أن مشاركته في المباراة كانت لا غنى عنها.

بخسارة إشبيلية في المباراة، فإنه يحتل الآن المركز الرابع بإجمالي عدد نقاط 35 نقطة.

ساهم "بانيجا" بـ 6 مساعدات في الدوري الإسباني الدرجة الأولى، كما لعب 19 مباراة بإجمالي عدد دقائق 1586 دقيقة.

لا تقتصر أفضل المساعدات في الدوري الإسباني الدرجة الأولى على تلك التي ساهم بها اللاعبون المذكورون بالأعلى، فقد قام آخرون بالمساهمة في تحقيق مساعدات رائعة مثل "رودريجو" الذي ساهم بـ 6 مساعدات خلال لعبه مع فريقه "فالنسيا"، هناك أيضًا "كريم بنزيما" الذي ساهم بـ 5 مساعدات مع "ريال مدريد"، و"روبيرتو توريس" ذو الخمس (5) مساعدات مع فريقه "أوساسونا"