أبرز صانعي الأهداف في الجولة 18 من البوندسليغا

23.01.2020 | 21:34 (KSA)

دوري بلس -  سنسرد لكم في هذه المقالة لائحة بأفضل المساعدين في الجولة 18 من الدوري الألماني الدرجة الأولى، لكن أولاً تعالوا نَستعرض معكم بعض التفاصيل المتعلقة بالبطولة عامةً وبالجولة خاصةً: نحن الآن بصدد الجولة الثامنة عشر (18) من الدوري الألماني الدرجة الأولى الذي بلغ عدد الفرق المشاركة به ثمانية عشر فريقًا (18). احتوت الجولة على العديد من المساعدات الرائعة التي قام بها صفوة من اللاعبين المحترفين، حيث بلغ إجمالي عدد المساعدات 24 مساعدة ساهم بها 22 لاعباً مختلفاً، هذا يعني على وجه الدقَّة أن هناك لاعبِين ساهموا بأكثر من مساعدة، كما بلغ عدد الفرق التي أحرزت أهدافًا في الجولة 15 فريقًا. حتى لا نُطيل عليكم، سنستعرض معكم الآن أفضل المساعدين في الجولة:

 

توماس مولر- بايرن ميونيخ

توماس مولر يبلغ من العمر 30 عامًا، وهو لاعب مهاجم في فريق "بايرن ميونيخ". ساهم "توماس" بمساعدة واحدة في المباراة التي لعبها فريقه ضد "هيرتا برلين" والتي أُقيمت يوم الأحد 19 يناير على ستاد هيرتا الأوليمبي في برلين.

ساهم "توماس" بالمساعدة في الدقيقة 84 في الشوط الثاني، مما مهَّد الطريق لإحراز هدفٍ على يد اللاعب "إيفان بريسيتش"، وقد انتهت نتيجة المباراة بفوز "بايرن" على هيرتا بفارق 4 أهداف مقابل لا شيء 4-0. بانتهاء هذه المباراة ، يحتل "بايرن" المركز الثاني بإجمالي عدد نقاط 36 نقطة.

ساهم "توماس" بـ 11 مساعدة في الدوري الألماني الدرجة الأولى مما يجعله – حتى الآن - أكثر اللاعبين مساهمةً بالمساعدات في البطولة، كما لعب 18 مباراة بإجمالي عدد دقائق 1049 دقيقة.

 

جادون سانشو- بوروسيا دورتموند

جادون سانشو يبلغ من العمر 19 عامًا، وهو لاعب مهاجم في فريق "بوروسيا دورتموند".

ساهم "جادون" بمساعدة واحدة في المباراة التي لعبها فريقه ضد "أوجسبورج" والتي أُقيمت يوم السبت 18 يناير على ستاد "أوجسبورج أرينا".

ساهم "جادون" بالمساعدة في الدقيقة 59 في الشوط الثاني، مما مهَّد الطريق لإحراز هدفٍ على يد اللاعب "إيرلنج هولاند".

لم يكتفِ "جادون" بهذه المساعدة فحسب، بل سجَّل هدفًا أيضاً خلال المباراة التي انتهت بفوز "بوروسيا دورتموند" بفارق هدفين لتكون النتيجة 5-3. بانتهاء هذه المباراة، يحتل "بوروسيا دورتموند" المركز الرابع بإجمالي عدد نقاط 33 نقطة.

ساهم "جادون" بـ 10 مساعدات في الدوري الألماني الدرجة الأولى، كما لعب 16 مباراة بإجمالي عدد دقائق 1272 دقيقة.

 

تورجان هازارد- بوروسيا دورتموند

تورجان هازارد يبلغ من العمر 26 عامًا، وهو لاعب مهاجم في فريق "بوروسيا دورتموند".

ساهم "تورجان" بمساعدتَين (2) في المباراة التي لعبها فريقه ضد "أوجسبورج"
. ساهم "جادون" بالمساعدة الأولى في الدقيقة 49 في الشوط الثاني ليستلم اللاعب "جوليان براندت" الكرة ويسددَ هدفًا في مرمى "أوجسبورج".

أما المساعدة الثانية فقد كانت في الدقيقة 70 في الشوط الثاني، وقد تم إحراز الهدف في شباك "أوجسبورج" على يد اللاعب "إيرلنج هولاند"، وقد انتهت نتيجة المباراة بفوز "بوروسيا دورتموند" على الفريق المقابل بفارق هدفين 5-3.

لا تقتصر أفضل المساعدات في الدوري الألماني الدرجة الأولى على تلك التي ساهم بها اللاعبون المذكورون بالأعلى، فقد قام آخرون بالمساهمة بمساعدات رائعة مثل "كريستوفور نكونكو" الذي ساهم بـ 7 مساعدات خلال لعبه مع فريقه "آر بي لايبتسيغ"، هناك أيضًا "كيفن فولاند" الذي ساهم بـ 6 مساعدات مع "باير ليفركوزن"، و"نيديرليخنر" ذو الست (6) مساعدات مع فريقه "بوروسيا دورتموند"، وأخيرًا وليس آخرًا "فيليب كوستيتش" الذي ساهم بـ 6 مساعدات مع "أينتراخت فرانكفورت".