بالأرقام- هل قدم أودريوزولا ما يشفع له للانضمام إلى بايرن ميونيخ

23.01.2020 | 15:54 (KSA)

دوري بلس – أعلن نادي بايرن ميونيخ أمس التعاقد مع الظهير الأيمن ألفارو أودريوزولا على سبيل الإعارة من نادي ريال مدريد حتى نهاية الموسم الجاري.

ولم يلعب أودريوزولا أي مباراة مع ريال مدريد في الليغا منذ حصوله على بطاقة حمراء في مواجهة مايوركا التي خسرها النادي الملكي بهدف نظيف يوم 19 أكتوبر الماضي، ولعب بعدها فقط أمام كلوب بروج في دوري أبطال أوروبا.

وتشير الأرقام إلى أن أودريوزولا لم يقدم أداءً كبيراً على الصعيد الدفاعي منذ انضمامه إلى ريال مدريد في صيف عام 2018 قادماً من ريال سوسييداد في صفقة كلفت خزينة النادي الملكي 30 مليون يورو، إلا أنه قدم أداء مقبولاً على مستوى تقديم التمريرات الحاسمة.

ولعب أودريوزولا خلال الموسم الماضي 22 مباراة مع ريال مدريد في المسابقات، سجل خلالهم هدفاً واحداً وقدم 9 تمريرات حاسمة ليكون ثالث أكثر لاعبي النادي الملكي صناعة للأهداف خلال الموسم الماضي بعد فينيسيوس جونيور وكريم بنزيما وبالتساوي مع ماركو أسينسيو.

وعلى المستوى الدفاعي في الموسم الماضي حافظ ريال مدريد على نظافة شباكه في 8 مباريات فقط شارك خلالهم أودريوزولا مع الفريق، وتلقى النادي الملكي 24 هدفاً في 22 مباراة في وجود المدافع الإسباني بمعدل يزيد عن الهدف في المباراة الواحدة.

ولم يشارك أودريوزولا سوى في 5 مباريات مع ريال مدريد هذا الموسم قدم خلالهم تمريرة حاسمة واحدة، وحافظ الفريق على نظافة شباكه في لقاء واحد لعب خلاله المدافع الإسباني وتلقى 5 أهداف بمعدل هدف في المباراة.

وفي ريال سوسييداد لعب أودريوزولا 57 مباراة سجل خلالهم هدفاً واحداً وقدم 9 تمريرات حاسمة، وحافظ الفريق على نظافة شباكه في وجوده خلال 13 مباراة فقط.

ويسعى بايرن ميونيخ من خلال التعاقد مع أودريوزولا لإضافة قوة لقائمته على مستوى الظهير الأيمن وخط الدفاع، حيث يعاني النادي البافاري دفاعياً بعد تلقيه 22 هدفاً في البوندسليغا حتى الآن ليحتل المركز الخامس في قائمة الفرق الأقوى دفاعاً في الدوري الألماني.

يُذكر أن أودريوزولا يمكنه المشاركة مع بايرن ميونيخ بداية من مواجهة شالكه في البوندسليغا السبت القادم ضمن الجولة التاسعة عشرة من البطولة.