بالأرقام- العرب يتألقون في دوري أبطال أوروبا واليوروبا ليغ

22.01.2020 | 18:56 (KSA)

دوري بلس – يتألق أكثر من لاعب عربي في بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي في الموسم الجاري.

وفاز أشرف حكيمي مع ريال مدريد بدوري الأبطال في 2018، وهو الإنجاز الذي حققه محمد صلاح مع ليفربول في الموسم الماضي.

وعلى مستوى دوري أبطال أوروبا يعتبر المغربي حكيم زياش لاعب أياكس أكثر اللاعبين العرب مساهمة في الأهداف على مستوى البطولة بعد تسجيل هدفين وتقديم 5 تمريرات حاسمة، وذلك رغم توديع الفريق الهولندي للبطولة وانتقاله إلى بطولة الدوري الأوروبي.

وسجل المصري محمد صلاح نجم ليفربول 4 أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين ليقود ليفربول إلى تصدر مجموعته والتأهل لدور الـ16 بدوري الأبطال، بينما سجل المغربي أشرف حكيمي 4 أهداف ليساعد بوروسيا دورتموند على احتلال المركز الثاني في مجموعته والتأهل إلى ثمن نهائي أبطال أوروبا.

وأحرز الجزائري رياض محرز هدفاً وقدم 4 تمريرات حاسمة ليساهم في تصدر مانشستر سيتي لمجموعته بدوري الأبطال، بينما أحرز المغربي يوسف العربي 3 أهداف لنادي أولمبياكوس الذي ودع أبطال أوروبا وانتقل للعب في الدوري الأوروبي.

وقدم لاعب منتخب جزر القمر والنجم الأحمر الصربي الفاردو بن نابوهان تمريرة حاسمة في تصفيات دوري أبطال أوروبا ليتأهل فريقه إلى دور المجموعات قبل توديع البطولة عقب احتلاله المركز الأخير في المجموعة.

وفي الدوري الأوروبي سجل أسامة إدريسي لاعب منتخب المغرب ونادي ألكمار الهولندي هدفين وقدم تمريرتين حاسمتين ليقود فريقه إلى التأهل لدور الـ32 بالبطولة، بينما سجل التونسي وهبي الخزري هدفين لسانت إتيان إلا أن فريقه ودع المسابقة.

وأحرز المغربي سليم أمل الله هدفين لفريق ستاندار دو لياج إلا أن النادي البلجيكي ودع الدوري الأوروبي، كما سجل مواطنه محمد خادفي هدفين للفريق السلوفاكي سلوفان براتيسلافا قبل أن يودع الفريق البطولة.

وسجل المغربي عبد الله زبير هدفاً وقدم تمريرة حاسمة لفريق كارباكا الأذربيجاني قبل أن يودع البطولة، كما سجل الليبي علي مصراتي هدفاً لفريق فيتوريا البرتغالي لكنه خرج أيضاً من البطولة.

وتألق قائد منتخب المغرب رومان سايس وسجل هدفاً في دور المجموعات للدوري الأوروبي وتأهل مع وولفرهامبتون الإنجليزي إلى دور الـ32 بالبطولة، بينما أحرز مواطنه صابر بوجرين هدفاً مع بطل لوكسمبورغ دوديلانغ قبل توديع البطولة.