ميسي يتصدر قائمة أفضل هدافيين الجولة العشرين (20) من الدوري الإسباني

22.01.2020 | 14:58

سنشارك معكم في هذه المقالة لائحة بأفضل الهدافين في الجولة 20 من الدوري الإسباني الدرجة الأولى، لكن قبل ذلك، تعالوا نَستعرض معكم بعض التفاصيل المتعلقة بالبطولة عامةً وبالجولة خاصةً: نجن الآن بصدد الجولة العشرين 20 من الدوري الإسباني الدرجة الأولى الذي بلغ عدد الفرق المشاركة به عشرون فريقاً (20). شهدت الجولة التي نحن بصددها بعضاً من أفضل الأهداف التي أحرزها صفوةٌ من اللاعبين المحترفين، حيث بلغ إجمالي عدد الأهداف التي تم إحرازها 23 هدفاً سدّدها 21 لاعباً مختلفاً، هذا يعني أن هناك لاعبِين أحرزوا أهدافًا أكثر من الآخرين، كما بلغ عدد الفرق التي أحرزت أهدافًا في الجولة 13 فريقًا. حتى لا نُطيل عليكم، نضع بين أيديكم الآن لائحة بأفضل الهدَّافين في الجولة:

ليونيل ميسي - برشلونة

ليونيل ميسي يبلغ من العمر 32 عامًا، يحتل مركز المهاجم في فريق "برشلونة". آخر مباراة لعبها "ميسي" مع "برشلونة" كانت يوم الأحد 19 يناير الساعة التاسعة مساءً على أرض ستاد "كامب نو" (تعني الملعب الجديد) ضد "غرناطة"، وقد آلت نتيجة هذه المباراة إلى فوز "برشلونة" بفضل الهدف الذي أحرزه "ميسي". أحرز ميسي هدف النصر في الدقيقة 76 من المباراة ليكون هذا الهدف هو الوحيد في المباراة والذي يُعلن فوز "برشلونة" على "غرناطة". وبفضل هذا الهدف أيضاً يتواصل الصراع بين برشلونة وريال مدريد على المركز الأول بعدد نقاط 43 نقطة لكلَيهما. أحرز "ميسي" 14 هدفاً ليكون بذلك أكثر الهدَّافين إحرازًا في الدوري الإسباني الدرجة الأولى، وساهم بـ 6 مساعدات، ولعب 15 مباراة بإجمالي عدد دقائق 1260 دقيقة.

 كريم بنزيما - ريال مدريد

كريم بنزيما يبلغ من العمر 32 عامًا، يلعب مهاجمًا في فريق "ريال مدريد". آخر مباراة لعبها مع الفريق كانت يوم السبت 18 يناير الساعة الرابعة مساءً على أرض ستاد " سانتياجو برنابيو" ضد فريق "إشبيلية"، وقد انتهت نتيجة المباراة بفوز "ريال مدريد" 2-1. لم يُحرز "بنزيما" أي أهداف في المباراة، ولم يكون موجودًا في الملعب من أول المباراة لأنه كان في دكة الاحتياطي، ولم يضع قدمه على الملعب إلا في الدقيقة 62 في الشوط الثاني. يتصارع فريقه مع فريق "برشلونة" على المركز الأول بحاصل نقاط 43 لكليهما، وقد أحرز "بنزيما" أهدافًا في المباراتَين الأخيرتين بين الفريقَين. أحرز "بنزيما" 12 هدفاً في الدوري الإسباني الدرجة الأولى، وساهم بـ 5 مساعدات، كما لعب 19 مباراة بإجمالي عدد دقائق 1260 دقيقة.

لويس سواريز- برشلونة

لويس سواريز يبلغ من العمر 32 عامًا، يلعب مهاجمًا في فريق "برشلونة". آخر مباراة لعبها مع الفريق كانت يوم الأحد 19 يناير الساعة التاسعة مساءً على أرض ستاد " كامب نو" ضد فريق "غرناطة"، وقد انتهت نتيجة المباراة بفوز "برشلونة" 1-0. يُعد "سواريز" أحد أكثر اللاعبين الذين ساهموا بمساعداتٍ في البطولة بأكملها، علاوة على ذلك، فقد أحرز في المباريات الثلاث الأخيرة التي لعبها، لكنه لم يفعل في مباراته ضد "غرناطة"، بذلك تتوقف سلسلة انتصاراته بعد انتهاء المباراة. أحرز "سواريز" 11 هدفاً في الدوري الإسباني الدرجة الأولى، كما ساهم بـ 7 مساعدات، ولعب 17 مباراة بإجمالي عدد دقائق 1260 دقيقة، ويحتل فريقه المركز الأول بحاصل نقاط 43 نقطة. لا تقتصر لائحة أفضل الهدَّافين في الدوري الإسباني الدرجة الأولى على اللاعبين المذكورين بالأعلى، فقد قام آخرون بتسديد أهدافٍ رائعة نذكر منهم: "روجر مارتي" الذي أحرز 9 أهداف خلال لعبه مع فريق "ليفانتي"، هناك أيضًا "تشيمي أفيلا" الذي أحرز 8 أهداف خلال لعبه مع فريق "خيتافي"، وأخيرًا وليس آخرًا "ويليان جوزيه" الذي أحرز 8 أهداف خلال لعبه مع فريق "ريال سوسيداد".