تقارير .. الفيصلي ارتكب خطأ فني في مباراته أمام الهلال قد يتطلب إعادة المباراة

22.01.2020 | 13:34 (KSA)

دوري بلس - قال القانوني أحمد الأمير في حديث إعلامي أن إدارة الفيصلي ارتكبت خطأ "فني" أثناء مباراة الفريق أمام الفيصلي الاثنين الماضي في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان والذي انتهى بالتعادل 2-2 .

وصرّح الأمير لقناة "الإخبارية" أن وجود حارس المرمى مصطفى ملائكة على دكة البدلاء يعد "مخالفة فنية" وأنه "حسب النظام تعاد مباراة الفيصلي والهلال" لأنه "خطأ فني مؤثر في المباراة".

وكان مصطفى ملائكة ضمن القائمة الأساسية للفيصلي لكنه تعرّض لإصابة على مستوى الظهر مما اضطر الجهاز الفني لاستبعاده قبل انطلاق المباراة وحلّ أحمد الكسار بديلا عنه في القائمة الأساسية.

وقال الأمير: "ينص النظام على أن الحكم يجب أن يتأكد من أهلية مشاركة اللاعبين على قائمة البدلاء .. حسب نظام البطولة لا يسمح لمصطفى ملائكة بالمشاركة في المباراة لكنه كان متواجد على دكة البدلاء".

وأضاف: "في هذه الحالة يجب الرفع إلى لجنة الانضباط والأخلاق وهي بدورها تقرر إذا ماكان الخطأ مؤثر في نتيجة المباراة أم لا .. إذا كان الخطأ مؤثر فإن لجنة الانضباط ترفع الأمر للجنة المنظمة للبطولة للنظر فيه وتقرير إما أن تعاد المباراة كاملة, أو تعاد المباراة من لحظة وقوع الخطأ, أو تثبيت النتيجة".