تقرير- من يمتلك فرصة الفوز بالثلاثية هذا الموسم

22.01.2020 | 00:26 (KSA)

دوري بلس – يمتلك أكثر من فريق فرصة الجمع بين الدوري والكأس في بلادهم إلى جانب إحراز لقب دوري أبطال أوروبا البطولة الأهم على مستوى الأندية في العالم.

وسبق لمانشستر يونايتد تحقيق الثلاثية عام 1999، كما أحرز إنتر الكالتشيو وكأس إيطاليا ودوري أبطال أوروبا في 2010، بينما فاز برشلونة بـ6 ألقاب تاريخية في 2009 بعدما حقق الليغا وكأس ملك إسبانيا ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي والسوبر الإسباني وكأس العالم للأندية.

ونرصد في هذا التقرير أهم الفرق التي تمتلك فرصة الفوز بالثلاثية الأهم الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا في الموسم الجاري:

-ليفربول:

يعتبر أمر تتويج ليفربول بالدوري الإنجليزي الممتاز مسألة وقت بعد ابتعاده بـ16 نقطة عن صاحب المركز الثاني مانشستر سيتي مع وجود مباراة مؤجلة للريدز.

وتأهل ليفربول إلى الدور الرابع في كأس الاتحاد الإنجليزي، وتنتظره مباراة سهلة أمام شروزبري فريق الدرجة الثالثة.

وفي دوري أبطال أوروبا تأهل ليفربول إلى دور الـ16، وسيواجه الريدز نادي أتلتيكو مدريد دفاعاً عن لقبهم الذي فازوا به في الموسم الماضي على حساب توتنهام.

-برشلونة:

رغم تراجع الأداء وإقالة إيرنيسيو فالفيردي، لم يزل جمهور برشلونة لديهم أمل الفوز بالثلاثية تحت القيادة الفنية لكيكي سيتين.

ويحتل برشلونة صدارة الليغا برصيد 43 نقطة بالتساوي مع ريال مدريد، كما أن الفريق يمتلك فرصة المنافسة على لقب كأس ملك إسبانيا.

وتأهل برشلونة إلى دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا، وسيواجه نادي نابولي.

-ريال مدريد:

أعاد زين الدين زيدان ريال مدريد إلى ساحات التتويج بعد موسم من الغياب، وذلك عقب حصد لقب السوبر أمام أتلتيكو مدريد.

ويشترك ريال مدريد مع برشلونة في صدارة الليغا، كما يمتلك الفريق فرصة المنافسة على لقب كأس ملك إسبانيا.

وتأهل ريال مدريد إلى دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا، وسيواجه نادي مانشستر سيتي.

-بايرن ميونيخ:

رغم تراجع الأداء وإقالة نيكو كوفاتش من تدريب الفريق ليحل محله هانز فليك، إلا أن بايرن ميونيخ يمتلك فرصة الجمع بين البوندسليغا وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا.

ويحتل بايرن ميونيخ المركز الثاني في البوندسليغا بفارق 4 نقاط عن لايبزيغ المتصدر، كما تأهل الفريق إلى دور الـ16 في كأس ألمانيا وسيواجه فريق هوفنهايم.

وتأهل بايرن ميونيخ إلى دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا، وسيواجه نادي تشيلسي.

-لايبزيغ:

قد يبدو الأمر بعيداً عن التخيل أن يفوز لايبزيغ الذي تأسس عام 2009 بالثلاثية إلا أن الأمر نظرياً ممكن تحقيقه.

ويتصدر لايبزيغ البوندسليغا برصيد 40 نقطة، كما تأهل الفريق إلى دور الـ16 في كأس ألمانيا وسيواجه آينتراخت فرانكفورت.

وتأهل لايبزيغ إلى دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا، وسيواجه نادي توتنهام.

-يوفنتوس:

يأمل يوفنتوس في تحقيق إنجاز تاريخي بالفوز بثلاثية الكالتشيو وكأس إيطاليا ودوري أبطال أوروبا هذا الموسم في ظل وجود النجم كريستيانو رونالدو.

ويتصدر فريق السيدة العجوز الدوري الإيطالي برصيد 51 نقطة بفارق 4 نقاط عن إنتر ميلان صاحب المركز الثاني، كما تأهل الفريق إلى ربع نهائي كأس إيطاليا وسيواجه روما.

وتأهل يوفنتوس إلى دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا، وسيواجه نادي ليون.

-باريس سان جيرمان:

يمتلك باريس سان جيرمان فرصة الفوز برباعية الدوري والكأس وكأس الدوري في فرنسا ودوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه في ظل ضعف المنافسة على المستوى المحلي.

ويتصدر فريق العاصمة الفرنسية الدوري برصيد 49 نقطة بفارق 8 نقاط عن أقرب منافسيه نادي مارسيليا، وتأهل الفريق إلى دور الـ16 في كأس فرنسا وسيواجه باو من الدرجة الثالثة، كما بلغ النادي الدور نصف النهائي في بطولة كأس الدوري وسيواجه ريمس.

وتأهل باريس سان جيرمان إلى دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا، وسيواجه نادي بوروسيا دورتموند.