بالأرقام- الهشاشة الدفاعية وراء اقتراب خسارة مانشستر سيتي للبريميرليغ

21.01.2020 | 22:02 (KSA)

دوري بلس – اقترب فريق مانشستر سيتي من الإخفاق في الحفاظ على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز الذي فاز به في الموسمين الماضيين، وذلك في ظل ابتعاده بفارق 16 نقطة عن ليفربول متصدر البطولة مع وجود مباراة مؤجلة للريدز.

ويحتل مانشستر سيتي المركز الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 48 نقطة بعد مرور 23 جولة من عمر المسابقة، بينما يتصدر فريق ليفربول البطولة بـ64 نقطة.

ورغم أن فريق مانشستر سيتي سجل 64 هدفاً حتى الآن في البريميرليغ هذا الموسم كأقوى خط هجوم في البطولة بفارق 12 هدفاً عن ليفربول، إلا أن الحالة الدفاعية المتواضعة للسيتيزنس كلفتهم خسارة أصبحت قريبة جداً للقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتلقى مانشستر سيتي 27 هدفاً في 23 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، حيث يتلقى الفريق أهدافاً بمعدل يزيد عن هدف واحد في المباراة، وذلك بعد ابتعاد أكثر من مدافع من السيتيزنس عن الملاعب بسبب الإصابة لفترات طويلة خلال الموسم الحالي.

وبالنظر لأرقام مانشستر سيتي في الموسمين الماضيين سنجد أن الفريق تلقى 27 هدفاً في 38 مباراة بالبريميرليغ موسم 2018/2017 وهو ما يعادل ما تلقاه حتى الآن في 23 مباراة فقط بالبطولة، كما أنهى السيتيزنس الموسم الماضي في الدوري الإنجليزي الممتاز وفي شباكهم 23 هدفاً وهو ما يقل بـ4 أهداف عما تلقاه فريق بيب غوارديولا حتى الآن رغم تبقي 15 لقاء من عمر المسابقة.

واكتفى حارس مانشستر سيتي إديرسون بالمحافظة على نظافة شباكه في 6 مباريات فقط هذا الموسم، في الوقت الذي حافظ فيه الحارس البرازيلي على نظافة شباكه 20 مرة في الموسم الماضي و16 مرة في موسم 2018/2017.

يُذكر أن مانشستر سيتي سيواجه بعد قليل نادي شيفيلد يونايتد على ملعب الأخير، وذلك بعد تعثر السيتيزنس في المباراة الأخيرة بالتعادل 2-2 على ملعب الاتحاد مع كريستال بالاس.