بالأرقام- ملوك التعادلات في الدوريات الخمس الكبرى

21.01.2020 | 17:54 (KSA)

دوري بلس – تعاني العديد من الفرق في الدوريات الكبرى من كثرة التعادلات التي تؤدي إلى خسارة نقطتين في مباراة.

وتؤكد الأرقام في الدوريات الخمس الكبرى أن كثرة التعادلات تهوي بالفرق إلى منتصف أو قاع جدول الترتيب وذلك كالتالي:

-آرسنال في البريميرليغ

يعاني آرسنال هذا الموسم من كثرة النتائج السلبية التي أدت إلى الإطاحة بالمدير الفني أوناي إيمري من منصبه ليحل محله فريدريك ليونبيرغ، قبل أن يتم تعيين مايكل أرتيتاً مدرباً للمدفعجية.

ويعتبر آرسنال أكثر من تعادل في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، حيث سقط في فخ التعادل 11 مرة في 23 مباراة بالبطولة وهو ما يمثل 48% من مباريات المدفعجية في البريميرليغ.

وأدت كثرة تعادلات آرسنال إلى تراجعه للمركز العاشر في البريميرليغ، وذلك رغم أن الفريق خسر 6 مرات هذا الموسم وهو نفس عدد هزائم ليستر سيتي صاحب المركز الثالث الذي تعادل 3 مرات فقط.

-ريمس وميتز في الدوري الفرنسي

يشترك الثنائي ريمس وميتز في رقم الأكثر تعادلاً بالدوري الفرنسي هذا الموسم حتى الآن بـ8 تعادلات لكل منهما.

وتراجع ريمس إلى المركز الثامن بسبب كثرة التعادلات، رغم أنه خسر 5 مرات فقط حتى الآن، في حين خسر رين صاحب المركز الثالث في 6 مناسبات لكنه تعادل 3 مرات فقط.

ويواجه ميتز خطر الهبوط حيث يحتل المركز السابع عشر، وذلك رغم أنه خسر 8 مباريات هذا الموسم وهو ما يقل بمباراة واحدة عن المواجهات التي خسرها ستراسبورغ صاحب المركز الثاني عشر.

-أوساسونا وبلد الوليد في الليغا

يشترك الثنائي أوساسونا وبلد الوليد في رقم الأكثر تعادلاً بالدوري الإسباني هذا الموسم حتى الآن بـ10 تعادلات لكل منهما.

ويحتل أوساسونا المركز الثالث عشر رغم أنه تلقي نصف عدد هزائم ليفانتي الذي يسبقه بمركز واحد في الترتيب بسبب تعادل الأخير مرتين فقط.

 ويحل بلد الوليد في المركز الخامس عشر متأخراً عن ألافيس بمركز واحد رغم أن الأخير خسر 3 مباريات أكثر.

-دورتموند وشالكه وفلوفسبورغ في البوندسليغا

يشترك الثلاثي بوروسيا دورتموند وشالكه وفولفسبورغ في رقم الأكثر تعادلاً بالدوري الألماني هذا الموسم حتى الآن بـ10 تعادلات لكل منهم.

ويحتل دورتموند المركز الرابع في البوندسليغا بسبب تعادلاته التي حرمته من مركز أفضل، حيث أنه خسر 3 مرات فقط وهو أقل بخسارتين من عدد هزائم بوروسيا مونشنغلادباغ صاحب المركز الثالث، كما أن عدد هزائم أسود الفيستيفاليا أقل بخسارة واحد من خسارات بايرن ميونيخ الوصيف، وهو نفس حال شالكه الخامس صاحب نفس عدد نقاط دورتموند.

ويحتل فولفسبورغ المركز التاسع، ويتفوق عليه هوفنهايم الثامن بثلاث نقاط رغم أن الأخير خسر مباراة أكثر.

-ليتشي في الكالتشيو

تعادل نادي ليتشي 7 مرات في الدوري الإيطالي هذا الموسم كأكثر فريق حقق التعادل في البطولة حتى الآن.

وتراجع ليتشي بسبب تعادلاته إلى المركز السابع عشر ليواجه خطر الهبوط، وذلك رغم أن عدد هزائمه هو نفس عدد هزائم أودينيزي صاحب المركز الثالث عشر الذي تعادل 3 مرات فقط.