أرقام قياسية لمحمد صلاح وميلنر وأليسون بعد الفوز على اليونايتد

20.01.2020 | 16:21 (KSA)

دوري بلس – فاز ليفربول على غريمه مانشستر يونايتد بهدفين مقابل لاشئ أمس الأحد، في قمة الجولة الـ23 من الدوري الإنجليزي والتي جعلت ليفربول يستمر في سطوته على الدوري بحصوله على 64 نقطة من أصل 66 نقطة ممكنة حتى الآن.

بفوز أمس، حقق لاعبي ليفربول أرقامًا قياسية على الصعيد الشخصي، المصري محمد صلاح الذي سجل هدف قتل اللقاء في الدقائق الأخيرة من المباراة، جعلته يستمر في رقمه القياسي المُقدر بـ28 مباراة فوز متتالي مع الريدز.

ليفرول لم يفز في مباراة واحدة فقط هذا الموسم، عندما تعادل مع اليونايتد في الدور الأول 1-1، وهذه المباراة لم يلعبها المصري، وبالتالي استمر محمد صلاح في تحقيق رقمه الكبير حتى الآن.

آخر هزيمة لفريق ليفربول في وجود صلاح، كانت أمام مانشستر سيتي في شهر يناير من العام الماضي، ويمكن لصلاح أن يستمر في رقمه القياسي ويصل إلى 30 فوز متتالي إذا فاز الفريق – في وجوده – أمام وولفرهامبتون وويستهام.

ليس صلاح فحسب الذي حقق رقم شخصي، فزميله في الفريق جيمس ميلنز حقق الفوز الـ23 المتتالي مع الريدز، والذي كان هو أيضًا غاب عن لقاء مانشستر يونايتد في الدور الأول.

هذا الرقم كان بحوذة ديفيد سيلفا لاعب مانشستر سيتي تحت قيادة مدربه بيب جوارديولا، ولكن يبدو أن هذا الرقم سيصبح بين أيدي ميلنز من المباراة القادمة.

ويأتي جو جوميز مدافع ليفربول في القائمة بـ19 فوز متتالي مع فريقه.

فيرجيل فان دايك، ساديو ماني، ترينت أرنولد بـ17 فوز متتالي مع كلوب.

اللاعبان الوحيدان الذان كسرا هيمنة لاعبي ليفربول ومانشستر سيتي على هذه الأرقام، هما أريين روبين وباولو فيريرا لاعبا نادي تشيلسي، واللذان حققا 17 فوز متتالي في فترة جوزيه مورينيو الأولى مع النادي اللندني.

على جانب آخر، يبدو أن أليسون بيكر حارس فريق ليفربول لا يريد أن يخرج من هذا اللقاء وإلا كان لديه رقم قياسي، فبعد تمريرته الحاسمة لمحمد صلاح وتسجيله الهدف الثاني للريدز، أصبح ثاني حارس مرمى في تاريخ ليفربول يعطي تمريرة حاسمة لزملاؤه، بعد بيبي رينا حارس ليفربول السابق عندما أعطى تمريرة لمهاجم الريدز آنذاك ديفيد نغوج في مباراة مانشستر يونايتد أيضًا عام 2009.