الجولة العشرون من الليغا – صراع الصدارة مستمر بين برشلونة وريال مدريد.. وخسارة مفاجأة لأتليتكو مدريد

20.01.2020 | 14:22 (KSA)

دوري بلس – أُسدل الستار أمس الأحد على الجولة العشرين من الدوري الإسباني بفوز صعب لفريق برشلونة على غرناطة بهدف مقابل لاشئ في أول مباراة لمدربهم الجديد كيكي سيتين.

انطلقت الجولة يوم الجمعة بمباراة واحدة، حيث فاز فريق خيتافي خارج ملعبه على فريق ليغانيس بثلاثية نظيفة.

يوم السبت أٌقيمت 4 لقاءات، ديبورتيفو آلافيس فاز على ليفانتي بهدف مقابل لاشئ، وأوساسونا تعادل سلبيًا من بلد الوليد.

بينما خسر أتليتكو مدريد من إيبار بهدفين مقابل لاشئ في هزيمة مفاجأة لأبناء دييغو سيميوني بعد خسارة السوبر الإسباني من ريال مدريد والذي قد أُقيم في مدينة جدة.

هدفي إيبار كانوا عن طريق إستيبان بورغوس وإيدو إيكسبوسيتو مع الدقيقة 90، جعلت أتليتكو يبعد عن صدارة الدوري بثمان نقاط كاملة.

وفي ختام يوم السبت، حقق ريال مدريد فوزًا مهمًا على مضيفه إشبيليه 2-1، في مباراة كان نجمها البرازيلي كاسيميرو، والذي استطاع أن يسجل هدفين ساعدت الميرنغي في الفوز والاستمرار في صدارة جدول ترتيب الليغا.

اُستكملت باقي مباريات الجولة يوم الأحد، بدأها ريال مايوركا بإكتساحه لفريق فالنسيا 4-1، فبالرغم من وجود مايوركا في المركز السابع عشر، إلا إنه استطاع الفوز على حامل لقب كأس ملك إسبانيا الموسم الماضي برباعية.

واستطاع ريال بيتيس الفوز على ريال سوسيداد 3-0، وفاز إسبانيول خارج أرضه على فياريال الغواصة الصفراء بهدفين مقابل هدف واحد، بينما تعادل أتليتك بلبلو مع سيلتا فيغو 1-1

وفي ختام الجولة، استطاع ليونيل ميسي من تسجيل هدف في فريق غرناطة كان كفيلًا في فوز البلوغرانا بأول مباراة تحت قيادة مدربهم الجديد كيكي سيتين والذي جاء بعد إقالة أرنسيتو فالفيردي.