تشافي: نعم.. رفضت تدريب برشلونة

16.01.2020 | 16:57 (KSA)

دوري بلس – قال قائد برشلونة السابق والمدير الفني الحالي لنادي السد تشافي هيرنانديز إنه رفض عرضاً لخلافة إيرنيستو فالفيردي في تدريب النادي الكتالوني.

وكان برشلونة قد أعلن إقالة إيرنيستو فالفيردي من تدريب الفريق بعد خسارة لقب السوبر الإسباني بالسقوط أمام أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وقامت إدارة النادي الكتالوني بتعيين كيكي سيتين مديراً فنياً للفريق.

وقال تشافي في تصريحات صحفية: "تلقيت عرضاً لتدريب برشلونة من المدير التنفيذي أوسكار جراو ومدير الكرة إيريك أبيدال، لكنني قمت برفض العرض".

وأوضح قائد برشلونة السابق سبب رفضه تدريب الفريق قائلاً: "أشعر أنني في حاجة إلى مزيد من الخبرة قبل تولي الإدارة الفنية لفريق بحجم برشلونة، لكنني سأحقق حلمي في المستقبل بتدريب البلوغرانا".

وكان رئيس نادي برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو قد قال إنه يثق أن تشافي هيرنانديز سيكون مديراً فنياً للنادي الكتالوني في المستقبل.

يُذكر أن تشافي هيرنانديز ارتدى قميص برشلونة خلال الفترة من 1998 حتى 2015، وشارك مع الفريق في 769 مباراة كأكثر اللاعبين مشاركة بقميص النادي الكتالوني، وأحرز 85 هدفاً وقدم 184 تمريرة حاسمة، وفاز مع البلوغرانا بـ25 بطولة مختلفة.