صراع هدافي دوري الأبطال- ليفاندوفسكي ينافس مفاجأة البطولة.. وغياب ميسي ورونالدو

16.01.2020 | 14:02 (KSA)

دوري بلس – اشتد صراع هدافي دوري أبطال أوروبا بعد نهاية مرحلة المجموعات وذلك في ظل تألق أكثر من لاعب، وسط غياب مفاجئ للنجمين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو عن قائمة الهدافين.

واحتكر رونالدو وميسي لقب هداف دوري أبطال أوروبا خلال آخر 12 موسماً، ولم يفز أي لاعب غيرهما بلقب الهدف خلال تلك المواسم سوى نيمار الذي تساوى معهما في عدد الأهداف موسم 2015/2014.

واكتفى ميسي حتى الآن بتسجيل هدفين هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا، وهو نفس عدد أهداف كريستيانو رونالدو ليبتعد الثنائي عن سباق هدافي البطولة بنسبة كبيرة.

ويتصدر البولندي روبرت ليفاندوفسكي قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بـ10 أهداف، وسجل نجم بايرن ميونيخ نصف أهدافه في مباراتي النجم الأحمر الصربي خلال دور المجموعات.

وينافس ليفاندوفسكي مفاجأة البطولة اللاعب النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم ريد بول سالزبورغ المنتقل حديثاً إلى بوروسيا دورتموند، حيث سجل اللاعب 8 أهداف في 374 دقيقة بمعدل حوالي هدف كل 47 دقيقة.

ويحق للاعب النرويجي المشاركة مع فريقه الجديد بداية من دور الـ16، لتصبح أمامه الفرصة سانحة للمنافسة على لقب الهداف.

ويأتي نجم توتنهام هاري كين في المركز الثالث بصراع الهدافين بعد تسجيل 6 أهداف في دور المجموعات، إلا أن فرصه في المنافسة على لقب الهداف تبدو صعبة بسبب غيابه عن الملاعب حتى شهر أبريل بداعي الإصابة.

ويشترك سبعة لاعبين في المركز الرابع بقائمة هدافي دوري أبطال أوروبا بـ5 أهداف وهم كيليان مبابي "باريس سان جيرمان"، سون هيونغ مين "توتنهام، ممفيس ديباي "ليون"، ماورو إيكاردي "باريس سان جيرمان"، رحيم سترلينغ "مانشستر سيتي"، دريس ميرتينز "نابولي"، ولاتورو مارتينيز "إنتر ميلان"، مع العلم أن الأخير هو الوحيد الذي لن يتمكن من إضافة المزيد من الأهداف في النسخة الحالية لدوري أبطال أوروبا نظراً لتوديع فريقه للبطولة.

يُذكر أن دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا سيُقام خلال الفترة من 18 فبراير حتى 18 مارس، وسيشهد العديد من المواجهات القوية أبرزها تشيلسي مع بايرن ميونيخ، ريال مدريد أمام مانشستر سيتي، وأتلتيكو مدريد ضد ليفربول.