بالأرقام- أين يقع نيمار بين هدافي الدوري الفرنسي

15.01.2020 | 21:22 (KSA)

دوري بلس – يعتبر البرازيلي نيمار أحد أبرز نجوم الدوري الفرنسي، وذلك منذ انتقاله إلى باريس سان جيرمان قادماً من برشلونة في صفقة كلفت نادي العاصمة الفرنسية 222 مليون يورو.

وفاز نيمار بالدوري الفرنسي مرتين وكأس الدوري مرة إلى جانب لقب واحد في كأس فرنسا والسوبر المحلي منذ انضمامه إلى باريس سان جيرمان.

وسجل نيمار 10 أهداف في 11 مباراة لعبهم في الدوري الفرنسي هذا الموسم، ويحتل النجم البرازيلي المركز الرابع في قائمة هدافي الدوري في فرنسا خلال الموسم الحالي.

ويتفوق على نيمار كل من نجم موناكو وسام بن يدر صاحب الـ14 هدفاً، إلى جانب زميله في الفريق كيليان مبابي ولاعب ليون موسى ديمبلي صاحبي الـ11 هدفاً، بينما يتساوى معه في عدد الأهداف كل من حبيب ديالو لاعب ميتز وفيكتور أوسيمهن نجم ليل.

وقدم نيمار 4 تمريرات حاسمة في الدوري هذا الموسم ليحل سادساً في قائمة صانعي الأهداف في دوري فرنسا.

ويسبق نيمار في صناعة الأهداف زميله في الفريق آنخيل دي ماريا ونجم موناكو إسلام سليماني صاحبا الـ8 تمريرات حاسمة، إلى جانب يوان كورت لاعب بريست الذي صنع 7 أهداف، بالإضافة إلى كل من رومان دي كاستيلو لاعب رين وبيير ليسي ميلو نجم نيس بـ5 تمريرات حاسمة.

 ويتساوى مع نيمار في عدد التمريرات الحاسمة كل من زميله كيليان مبابي ولاعب ستراسبورغ أنتوني كاكي ولاعب ليون جيف رين أديلايد ولاعب نانت موسيس سيمون إلى جانب أداما تراوري نجم ميتز ويوسف يزكي لاعب ليل.

يُذكر أن نيمار شارك مع باريس سان جيرمان في 72 مباراة في كل المسابقات منذ انضمامه للفريق، سجل خلالهم 63 هدفاً وقدم 35 تمريرة حاسمة.