الهجوم الأفضل في دوري الأبطال- بايرن الأقوى وسالزبورغ رابعاً رغم توديع البطولة

14.01.2020 | 17:14 (KSA)

دوري بلس – انتهى دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا وتأهل 16 فريقاً إلى الدور ثمن النهائي، بينما انتقلت 8 أندية للعب في بطولة الدوري الأوروبي بعد احتلال المركز الثالث في مجموعاتهم.

وتأهلت أندية باريس سان جيرمان، ريال مدريد، بايرن ميونيخ، توتنهام، مانشستر سيتي، أتلانتا، يوفنتوس، أتلتيكو مدريد، ليفربول، نابولي، برشلونة، بوروسيا دورتموند، لايبزيغ، ليون، فالنسيا وتشيلسي إلى دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا.

وتمكن فريق بايرن ميونيخ من تصدر الأندية الأقوى هجوماً في دور المجموعات بعد تسجيل 24 هدفاً بفضل تألق النجم روبرت ليفاندوفسكي هداف البطولة حتى الآن بـ10 أهداف، بينما جاء توتنهام في المركز الثاني بعد إحراز 18 هدفاً.

واحتل فريق باريس سان جيرمان المركز الثالث في قائمة الفرق الأقوى هجوماً بـ17 هدفاً، وجاء سالزبورغ رابعاً رغم توديع البطولة والانتقال للدوري الأوروبي بـ16 هدفاً وهو نفس عدد الأهداف التي سجلها مانشستر سيتي.

ويعتبر نادي غالاتا سراي التركي الأضعف هجوماً في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا بعد تسجيل هدف واحد فقط، بينما يعتبر الثلاثي بوروسيا دورتموند وأتلتيكو مدريد وأتلانتا الأقل تسجيلاً للأهداف من الفرق المتأهلة لدور الـ16.

وسجل برشلونة 9 أهداف في دور المجموعات كأقل متصدري المجموعات تسجيلاً للأهداف بالاشتراك مع مواطنه فالنسيا.

يُذكر أن دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا سيبدأ يوم 18 فبراير بمواجهتي بوروسيا دورتموند مع باريس سان جيرمان وأتلتيكو مدريد أمام ليفربول.