بالأرقام- نتائج متوسطة لمورينيو مع توتنهام.. وفرص التأهل للأبطال ضعيفة

13.01.2020 | 15:54

دوري بلس – خاض البرتغالي جوزيه مورينيو مباراته العاشرة في البريميرليغ كمدير فني لتوتنهام أول أمس السبت، حيث خسر السبيرز على ملعبهم بهدف نظيف.

ويحتل توتنهام حالياً المركز الثامن في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 30 نقطة عقب مرور 22 جولة من عمر المسابقة فاز الفريق خلالهم 8 مرات مقابل 6 تعادلات و8 هزائم.

وبدأ مورينيو مسيرته مع توتنهام في الدوري الإنجليزي الممتاز بشكل قوي حيث حقق فوزين متتاليين على وست هام يونايتد وبورنموث بنفس النتيجة وهي 3-2، قبل أن يسقط خارج أرضه أمام مانشستر يونايتد بهدفين مقابل هدف واحد.

واستعاد توتنهام عافيته تحت قيادة مورينيو بالفوز على بيرنلي بخماسية نظيفة ثم الانتصار على وولفرهامبتون بنتيجة 2-1، قبل الخسارة أمام تشيلسي في ديربي لندن بهدفين مقابل لا شئ.

وفاز بعد ذلك توتنهام على برايتون بنتيجة 2-1، ثم فشل في الفوز لثلاث مباريات متتالية تعادل خلالهم مع نوريتش بهدفين لكل فريق ثم خسر أمام ساوثهامبتون وليفربول بنفس النتيجة وهي 1-0.

وقاد مورينيو توتنهام في 10 مباريات بالبريميرليغ فاز خلالهم 5 مرات مقابل تحقيق تعادل واحد وتلقي 4 هزائم، وسجل السبيرز تحت قيادته في الدوري الإنجليزي الممتاز 17 هدفاً وتلقى 13 هدفاً.

وتعتبر فرص توتنهام في الحصول على أحد المراكز الأربعة الأولى في البريميرليغ ضعيفة، وبالتالي قد يغيب عن دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ موسم 2016/2015.

ويبتعد توتنهام حالياً بـ9 نقاط عن تشيلسي صاحب المركز الرابع، وسيحاول السبيرز حجز مكان في الدوري الأوروبي في حالة فشل التأهل لدوري أبطال أوروبا حيث يبتعد الفريق اللندني بـ4 نقاط فقط عن مانشستر يونايتد صاحب المركز الخامس المؤهل لليوروبا ليغ.

يُذكر أن مورينيو قاد توتنهام في 3 مباريات بعيداً عن البريميرليغ، حيث فاز على أولمبياكوس وخسر أمام بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا، وتعادل مع مدلزبره في كأس الاتحاد الإنجليزي.