بعد ارتباط إسمه ببرشلونة.. هل قدم تشافي مع السد ما يشفع له تدريب البلوغرانا؟

12.01.2020 | 19:08 (KSA)

دوري بلس - ارتبط تشافي هيرنانديز المدير الفني الحالي لفريق السد القطري بالإنتقال لتدريب نادي برشلونة خلفًا للمدرب الحالي إرنستو فالفيردي.
الفترة الأخيرة شهدت انتقادات واسعة للمدرب الحالي للبرسا بعد خروج فريقه من دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي من دور النصف النهائي وخسارة الفريق في نصف نهائي السوبر الإسباني أمام أتليتكو مدريد.
صدارة الليغا هذا الموسم والتأهل لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في هذه النسخة لم تشفع للمدرب الإسباني أمام جماهير البرسا.
تشافي صرح أكثر من مرة أنه يحلم بتدريب فريق برشلونة، خاصة بعد دخوله لعالم التدريب عندما تولى القيادة الفنية لفريق السد القطري خلفًا للمدرب السابق جيسوالدو فيريرا.


قاد المدرب الشاب فريق السد في 18 مباراة في جميع المسابقات سواء في بطولة الدوري أو دوري أبطال آسيا التي خرج منها من دور نصف النهائي على يد الهلال.

وتلقى تشافي هزيمة ثقيلة مع السد في آخر مبارياته في كأس العالم للأندية بعدما خسر بسداسية في مباراة تحديد المركز الخامس أمام الترجي التونسي. 
تشافي فاز مع السد في 11 مباراة وتلقى الهزيمة في 6 مباريات وسجل لاعبيه 52 هدفًا واستقبله 34 هدف، وتوج ببطولة وحيدة وهي السوبر القطري.
قاد تشافي فريق السد في بطولة كأس العالم للأندية الأخيرة فاز في أول مباراة أمام هينجين سبورت بثلاثية مقابل هدف، ولكنه خسر في ثاني مبارياته أمام مونتيري المكسيكي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.