بالأرقام- شيفيلد يونايتد قريب من التأهل لدوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه

11.01.2020 | 19:39 (KSA)

دوري بلس – يقدم نادي شيفيلد يونايتد موسماً رائعاً بعد صعوده هذا الموسم للبريميرليغ عقب غياب 12 موسماً قضاهم بين الدرجتين الثانية والثالثة في كرة القدم الإنجليزية.

وحقق شيفيلد فوزاً هاماً أمس الجمعة على حساب ضيفه وست هام يونايتد بهدف نظيف ضمن مباريات الجولة الثانية والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز، ورفع الفوز رصيد شيفيلد إلى 32 نقطة في المركز الخامس انتظاراً لباقي مباريات الجولة.

وانتعشت آمال الفريق في تحقيق ظهور أول في دوري أبطال أوروبا حيث يفصله 4 نقاط عن صاحب المركز الرابع تشيلسي، وفي حالة استمرار النتائج الجيدة لشيفيلد قد يحقق مفاجأة الموسم ويزيح أحد الكبار ويتأهل لدوري أبطال أوروبا.

ويتفوق شيفيلد في الوقت الحالي على أندية كبيرة في البطولة أبرزها آرسنال وتوتنهام وإيفرتون، وتعد فرصه في الحصول على مكان بالبطولات الأوروبية الموسم المقبل أفضل من فرص هذه الأندية.

وفي حالة عدم تمكنه من حجز مكان في دوري الأبطال سيكون الباب مفتوحاً أمام شيفيلد يونايتد للتأهل إلى بطولة الدوري الأوروبي إذا التمكن من إنهاء البريميرليغ في أحد المركزين الخامس أو السادس.

ويعتبر الدفاع الحديدي للفريق أحد أهم العوامل التي ساهمت في تحقيق شيفيلد لنتائج طيبة، حيث تلقي 21 هدفاً في 22 مباراة كثالث أقوى خط دفاع في البريميرليغ هذا الموسم بعد ليفربول وليستر سيتي.

ويعول النادي في استمرار نتائجه الطيبة على الحارس المتألق دين هندرسون أكثر حارس مرمى حافظ على نظافة شباكه في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم بـ8 مباريات.

ويقدم شيفيلد يونايتد أداءً رائعاً خارج أرضه في البريميرليغ هذا الموسم، حيث لم يخسر بعيداً عن ملعبه سوى أمام ليفربول ومانشستر سيتي، وتمكن من التعادل مع تشيلسي وتوتنهام والفوز على إيفرتون.

ولا يعتمد شيفيلد يونايتد على لاعب واحد في تسجيل الأهداف حيث تقوم منظومة الفريق على اللعب الجماعي، وبالتالي نجد أن هداف الفريق هو ليس موسيت صاحب الـ5 أهداف، يليه ماكبراين وجون فليك بـ4 أهداف، مما يؤكد أنه لا يوجد نجم واحد يسجل معظم الأهداف.

يُذكر أن شيفيلد يونايتد سيواجه فريق آرسنال السبت القادم على ملعب الإمارات ضمن الجولة الثالثة والعشرين من البريميرليغ.