أبرز 5 مدربين في غرب آسيا لعام 2019

09.01.2020 | 18:54 (KSA)

دوري بلس – كشف الموقع الرسمي للإتحاد الأسيوي لكرة القدم عن أبرز 5 مدربين خلال عام 2019 بعد النتائج المميزة التي حققوها مع فرقهم ومنتخبات بلادهم خلال هذا العام.
أبرز الأسماء كان مدرب نادي الهلال رازفان لوتشيسكو الذي تمكن من تحقيق بطولة دوري أبطال آسيا هذا العام مع الزعيم الهلالي، بعد الفوز على نادي آوراوا في مبارتي الذهاب والإياب.
وتأهل الهلال بعد التتويج بهذا اللقب إلى كأس العالم للأندية وقدّم مستويات مميزة قبل أن يخسر أمام نادي فلامينغو البرازيلي في الدور قبل النهائي.


أما ثاني الأسماء فقد كان فيليكس سانشيز مدرب قطر الذي حقق خلال هذا العام بطولة كأس آسيا والتي أقيمت في الإمارات العربية المتحدة في يناير الماضي.
وضمت القائمة أيضًا المدرب هيليو سوزا مدرب منتخب البحرين والذي تمكن من تحقيق بطولتين خلال هذا العام وهما بطولة كأس غرب آسيا التي أقيمت في العراق وبطولة كأس الخليج الأخيرة التي أقيمت في قطر.
رابع الأسماء كان باسم مرمر مدرب نادي العهد اللبناني بعدما تمكن من تحقيق لقب كأس الإتحاد الأسيوي هذا العام بعد الفوز في المباراة النهائية على فريق 25 أبريل الكوري الشمالي.

الأسم الخامس هو فجر إبراهيم، مدرب المنتخب السوري الذي حقق العلامة الكاملة في التصيفات المؤهلة لكأس العالم بعدما فاز في 5 مباريات.