بفضل نتائجه على ملعبه.. برشلونة بطل الشتاء بعد صراع مع ريال مدريد.. واشتعال سباق المراكز المؤهلة لبطولات أوروبا

01.01.2020 | 00:00 (KSA)

دوري بلس – تصدر نادي برشلونة بطولة الدوري الإسباني قبل عطلة الشتاء وذلك بعد صراع كبير مع غريمه التقليدي ريال مدريد الذي حل ثانياً بفارق نقطتين عن النادي الكتالوني.

واستفاد برشلونة من نتائجه الجيدة على ملعبه حيث خاض 9 مباريات في الليغا على ملعب كامب نو قبل عطلة الشتاء، فاز خلالهم 8 مرات وتعادل مرة ولم يخسر ليجمع 25 نقطة في أرضه ساعدته في تصدر الدوري الإسباني حتى الآن.

ورغم تعرض ريال مدريد لخسارة واحدة قبل عطلة الشتاء مقابل 3 هزائم لبرشلونة، إلا أن تعادل النادي الملكي 7 مرات ساهم في خسارته لصدارة الليغا في الدور الأول لصالح البلوغرانا الذي لم يتعادل سوى في 3 مناسبات.

واستفاد برشلونة من قوته الهجومية في تصدر الليغا قبل عطلة الشتاء، حيث يعتبر النادي الكتالوني الأقوى هجوماً في المسابقة حتى الآن بعدما سجل لاعبوه 47 هدفاً بفارق 14 هدفاً عن ثاني أقوى هجوم نادي ريال مدريد.

وبخلاف الصراع على لقب الليغا الذي يبدو أنه سيظل منحصراً بين برشلونة صاحب الـ39 نقطة وريال مدريد الذي يبتعد عنه بنقطتين، فإن السباق يبدو محتدماً على الحصول على أحد المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية في الموسم المقبل.

ويتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى في الليغا إلى دوري أبطال أوروبا، في حين يلعب صاحبا المركزين الخامس والسادس في بطولة الدوري الأوروبي.

ويشتد الصراع في الليغا على المركزين الثالث والرابع في ظل ضمان برشلونة وريال مدريد بنسبة كبيرة الصدارة والوصافة، حيث يحل إشبيلية ثالثاً بـ34 نقطة بينما يأتي أتلتيكو مدريد في المركز الرابع بـ32 نقطة بفارق نقطة واحدة عن الخامس ريال سوسييداد ونقطتين عن السادس خيتافي، وبالتالي تبدو الفرص متاحة أمام العديد من الفرق للوصول إلى دوري أبطال أوروبا.

ويحل أتلتيك بيلباو سابعاً بـ28 نقطة وهو نفس رصيد فالنسيا الثامن، ويمتلك الفريقان فرصة كبيرة في المنافسة على الوصول للمراكز المؤهلة لبطولة الدوري الأوروبي.

يُذكر أن بطولة الليغا سيتم استئنافها يوم الجمعة المقبلة بمباراتي بلد الوليد مع ليغانيس وإشبيلية ضد أتلتيك بيلباو.