صراع كتالوني مدريدي في سباق هدافي الليغا

31.12.2019 | 21:31 (KSA)

دوري بلس – لا يقتصر صراع برشلونة وريال مدريد هذا الموسم على لقب الليغا، ولكن هناك سباق بين لاعبي الفريقين على الفوز بجائزة البيتشيتشي التي يتم منحها لهداف الدوري الإسباني منذ موسم 1953/1952.

وسبق وأن تُوج لاعبي ريال مدريد بلقب هداف الليغا 13 مرة، بينما فاز لاعبو برشلونة بالجائزة 11 مرة منهم 6 بفضل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي يُعتبر أكثر من حصد لقب هداف الدوري الإسباني بالاشتراك مع لاعب أتلتيك بيلباو الراحل تيلمو زارا.

ويأتي صراع هدافي الليغا حتى الآن بعد مرور 18 جولة من عمر المسابقة كالتالي:

-ليونيل ميسي (13 هدفاً):

سجل النجم الأرجنتيني 13 هدفاً في 13 مباراة كأكثر من سجل أهدافاً هذا الموسم في الليغا حتى الآن رغم غيابه عن 5 مباريات للفريق.

وأحرز ميسي ثلاثيتين في مرمى سيلتا فيغو ومايوركا ساهمت في احتلاله صدارة الهدافين، إلى جانب هدفين في بلد الوليد، وهدف واحد في مرمى كل من إشبيلية وإيبار وليفانتي وأتلتيكو مدريد وألافيس.

-كريم بنزيما (12 هدفاً):

يقدم المهاجم الفرنسي موسماً رائعاً مع ريال مدريد حيث سجل 12 هدفاً في 18 مباراة بالليغا، لينافس على لقب هداف البطولة الذي لم يسبق له الفوز به.

وسجل بنزيما ثنائيتين في مرمى ليفانتي وإيبار، إلى جانب هدف واحد في شباك كل من سيلتا فيغو وبلد الوليد وإشبيلية وغرناطة وليغانيس وريال سوسييداد وإسبانيول وفالنسيا.

-لويس سواريز (10 أهداف):

يسعى نجم منتخب أوروغواي للفوز بلقب البيتشيتشي للمرة الثانية في تاريخه، بعد أن أصبح اللاعب الوحيد الذي يفوز بالجائزة في العقد الأخير بخلاف ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو عقب إحرازه لقب هداف الليغا في موسم 2016/2015 بـ40 هدفاً.

وسجل سواريز هدفين في مرمى فالنسيا، إلى جانب هدف واحد في شباك كل من خيتافي وإشبيلية وإيبار وبلد الوليد وليغانيس ومايوركا وريال سوسييداد وألافيس.

-6 لاعبين سجلوا 8 أهداف:

سجل 6 لاعبين 8 أهداف في الليغا وتبدو فرصهم ليست قوية في الفوز بلقب هداف الليغا، وهؤلاء اللاعبون هم جيرارد مورينو (فياريال)، شيمي أفيلا (أوساسونا)، لوكاس بيريز (ألافيس)، لورين مورون (ريال بيتيس)، آنخيل رودريغيز (خيتافي)، وروجير مارتي (ليفانتي).

وعلى صعيد الثلاثيات تم تسجيل 3 هاتريك في الليغا منهم 2 بواسطة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وثلاثية عن طريق لاعب ريال بيتيس خواكين سانشيز.