رسميًا – منافسة بين صلاح ومحرز ماني على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا

22.12.2019 | 14:01 (KSA)

دوري بلس – أعلن الاتحاد الإفريقي "كاف"  اليوم عن أسماء اللاعبين النهائية الذين سيتنافسوا على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2019

المصري محمد صلاح يدخل القائمة وهو فائز بهذه الجائزة في العامين الماضيين، ويتطلع هداف الدوري الإنجليزي الموسم الماضي مع ليفربول في التأكيد على أحقيته بلقب أفضل لاعب في قارة إفريقيا.

ويدخل الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي القائمة النهائية بعد تألقه مع محاربي الصحراء في الفوز بلقب أمم أفريقيا الصيف الماضي والتي أقيمت في مصر، وكذلك فوزه مع فريقه الإنجليزي بلقب البريميرليغ الموسم الماضي.

صلاح ومحرز سينافسهما السنغالي ساديو ماني زميل محمد صلاح في فريق ليفربول، والتي استطاع الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا مع الريدز، ووصوله مع أسود التيرانغا لنهائي أمم إفريقيا قبل خسارته لصالح محرز ومنتخب الجزائر.

بهذه الثلاث أسماء، خرج المغربي حكيم زياش لاعب نادي أياكس الهولندي من سباق جائزة أفضل لاعب في أفريقيا، وبالإضافة إلى الجزائري إسماعيل بن ناصر لاعب إي سي ميلان، والجزائري يوسف بلايلي لاعب أهلي جدة، والغابوني بيير إيمريك أوبيميانغ لاعب أرسنال الإنجليزي.

على الجانب الآخر، أعلن كاف عن قائمة أفضل لاعب داخل قارة أفريقيا، والتي ضمت ثلاث لاعبين أيضًا وهم المصري طارق حامد لاعب نادي الزمالك ، والجزائري يوسف البلايلي لاعب أهلي جدة، والتونسي أنيس البدري لاعب الترجي.

سيتم الإعلان على الفائزين بالجوائز في الغردقة بمصر يوم 7 يناير المقبل.