من هو "مينامينو" منافس محمد صلاح الجديد؟

19.12.2019 | 13:35 (KSA)

دوري بلس - أعلن نادي ليفربول الإنجليزي منذ قليل، عن تعاقده مع الياباني تاكومي مينامينو لمدة 4 مواسم ونصف، قادماً من صفوف ريد بول سالزبورج النمساوي.

مينامينو تألق ضد ليفربول في دوري أبطال أوروبا وأحرز في مباراة الذهاب التي انتهت لصالح الفريق الإنجليزي بنتيجة 4-3، وقتها ظهرت ابتسامة على كلوب وكأنه وجد لاعبه المنشود.

صاحب الـ24 عامًا بدأ مسيرته الكروية مع نادي سيريزو أوساكا للشباب قبل أن يصعد للفريق الأول عام 2014 ويلعب بجانب النجم دييجو فورلان في الدوري الياباني، ثم انتقل إلى نادي ريد بول سالزبورج في يناير عام 2015.

كما خاض الشاب الياباني 22 مباراة مع منتخب بلاده سجل خلالها 11 هدفًا.

اللاعب الملقب بنيمار اليابان يُلقب أيضًا بالجوكر، ذلك لقدرته على شغل جميع المراكز الهجومية داخل الملعب، فهذا الموسم لعب مينامينو في 6 مراكز وبثلاث خطط مختلفة مع سالزبورج.

بشكل عام يستطيع مينامينو القيام بأدوار متعددة في كل مراكز الهجوم، بداية من مركز صانع الألعاب مرورًا بالمهاجم الوهمي وفي بعض الأحيان يلعب كمهاجم صريح.

يُدرك يورجن كلوب دون شك أن مينامينو سيمنحه الكثير من الخيارات على أرض الملعب، وسيمنحه كذلك الفرصة للعب بعدة طرق لعب مختلفة وسيسمح له أن يخرج قليلًا من عباءة 4-3-3 والتحول أحيانًا إلى 4-2-3-1، وقد يلعب أيضًا كجناح في 4-4-2 أو مهاجم وهمي في 3-5-2.