الجولة السادسة عشرة من الليغا.. لا جديد في الصدارة.. ورقم تاريخي جديد لميسي

09.12.2019 | 14:10 (KSA)

دوري بلس - أسدل الستار أمس الأحد على مواجهات الجولة السادسة عشرة من الدوري الإسباني والتي شهدت تحقيق انتصارين لريال مدريد وبرشلونة على إسبانيول ومايوركا على الترتيب ليستمر تساويهما في صدارة الليغا مع أفضلية فارق الأهداف للفريق الكتالوني.

افتتحت منافسات الجولة السادسة عشرة يوم الجمعة حيث واصل أتلتيكو مدريد عروضه المتواضعة وفشل في الفوز للمباراة الثالثة على التوالي مكتفياً بالتعادل السلبي خارج أرضه مع فياريال.

وأقيمت يوم السبت 4 مواجهات، حيث تمكن ريال مدريد من الفوز على ضيفه إسبانيول بهدفين نظيفين من توقيع رافائيل فاران وكريم بنزيما، كما فاز غرناطة في ملعبه على ألافيس بنتيجة 3-0.

وفي ديربي فالنسيا حول الخفافيش تأخرهم بهدفين خارج أرضهم أمام ليفانتي إلى فوز بنتيجة 4-2.

وسجل ليونيل ميسي الهاتريك رقم 35 له في الليغا ليقود برشلونة للفوز على مايوركا بخمسة أهداف مقابل هدفين، وأصبح النجم الأرجنتيني أكثر اللاعبين تسجيلاً للهاتريك في تاريخ الدوري الإسباني.

واستكملت مباريات الجولة يوم الأحد بإقامة 5 لقاءات بدأت بفوز خيتافي على مضيفه إيبار بهدف نظيف، بينما فاز ريال بيتيس على أرضه أمام أتلتيك بيلباو بنتيجة 3-2.

وتعادل بلد الوليد مع ضيفه ريال سوسييداد بدون أهداف، بينما فاز ليغانيس على أرضه أمام سيلتا فيغو بنتيجة 3-2.

وفي ختام مباريات الجولة تعادل أوساسونا على أرضه مع نادي إشبيلية بهدف لكل فريق، واستمر الفريق الأندلسي في المركز الثالث.

يُذكر أن ناديي ريال مدريد وبرشلونة لعبا مباراة أقل من باقي فرق الليغا بسبب تأجيل مباراة الكلاسيكو التي كانت مقررة يوم 26 أكتوبر إلى 18 ديسمبر.

وفيما يلي جدول ترتيب الدوري الإسباني حتى الجولة السادسة عشرة: