قرعة متوازنة لبطولة كوبا أمريكا 2020

04.12.2019 | 20:44

دوري بلس – أسفرت قرعة بطولة كوبا أمريكا 2020 المقرر إقامتها الصيف القادم عن مجموعتين متوازنتين حيث وقع المنتخب الأرجنتيني مع أوروغواي بينما وقعت البرازيل مع كولومبيا.

وتُقام البطولة في دولتي الأرجنتين وكولومبيا خلال الفترة من 12 يونيو حتى 12 يوليو 2020، حيث قرر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (الكونميبول) تغيير نظام النسخة القادمة التي ستحمل رقم 47 في تاريخ البطولة.

وشمل نظام النسخة الجديدة للبطولة تقسيم الفرق الـ12 المشاركة إلى مجموعتين على أن تضم كل مجموعة 6 فرق ويتأهل المنتخبات الأربعة الأولى في كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.

وأسفرت قرعة البطولة عن وقوع الأرجنتين وأوروغواي وأستراليا وبوليفيا وتشيلي وباراغواي في المجموعة الأولى التي ستُلعب مبارياتها على الأراضي الأرجنتينية، بينما ضمت المجموعة الثانية البرازيل وكولومبيا وقطر وفنزويلا والإكوادور وبيرو وستُقام مواجهاتها في كولومبيا.

وستُقام مباراة الافتتاح للبطولة يوم 12 يونيو 2020 بين الأرجنتين وتشيلي في ملعب مونيمنتال بالعاصمة الأرجنتينية بوينس أيرس.

يُذكر أن المنتخب البرازيلي هو حامل لقب النسخة الأخيرة التي أقيمت على أرضه الصيف الماضي بعد الفوز على بيرو في المباراة النهائية بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.