العراق وقطر إلى الدور القادم من خليجي 24

02.12.2019 | 19:54 (KSA)

دوري بلس - تأهل منتخبي العراق وقطر رسمياً للدور القادم من بطولة كأس الخليج العربية في نسختها الرابعة والعشرون بعد خطفهما بطاقتي الصعود للدور القادم من المجموعة الأولى في البطولة.

 

المنتخب العراقي واصل مستوياته المميزة في البطولة رغم تعادله سلبياً مع المنتخب اليمني دون أهداف ليؤكد بذلك صدارته لترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من انتصارين على الامارات وقطر وتعادل.

 

أما المنتخب القطري فتمكن من تحقيق الفوز على نظيره منتخب الامارات في مباراة قوية انتهت بنتيجة 4-2، حيث سجل المنتخب القطري أولاً عند الدقيقة 20 عن طريق أكرم عفيف بعد خطأ دفاعي فادح، ليعود ذات اللاعب عند الدقيقة 28 ويسجل الهدف الثاني لصالح قطر، ثم تمكن علي مبخوت من تقليص الفارق بعد تنفيذه ركلة جزاء بنجاح عند الدقيقة 33.

 

وفي الشوط الثاني تمكن قائد قطر من تسجيل الهدف الثالث عند الدقيقة 53، ليعود مجدداً علي مبخوت لتقليص الفارق ويسجل هدفاً اماراتي ثانٍ عند الدقيقة 77، لكن خوخي بو علام حسم اللقاء في الثانية الأخيرة من اللقاء ليسجل الهدف الرابع برأسية عند الدقيقة 95

 

المنتخب العراقي متصدر المجموعة الأولى سيواجه في الدور القادم وصيف المجموعة الثانية، فيما سيواجه المنتخب القطري نظيره متصدر المجموعة الثانية.