إدارة الاتحاد تصدر بياناً توضح ملابسات قضية فيكيو

26.11.2019 | 21:07 (KSA)

دوري بلس - أصدرت إدارة نادي الاتحاد برئاسة الأستاذ أنمار الحائلي بياناً صحفياً أوضحت فيه ملابسات قضية رحيل اللاعب الأرجنتيني ايميليانو فيكيو الذي أكد رحيله عن النادي وتقديمه شكوى للفيفا وطلب لفسخ عقده بعد مشاكل مادية بعدم إستلام رواتبه أو حتى إقامته و إقامة عائلته مما ترتب على ذلك عدم إكمال ابنته دارستها لعدم دفع الرسوم المستحقة.

 

وجاء بيان الإدارة الاتحادية والتي جاء على شكل عدة نقاط كالتالي:

- لاحظت الإدارة تدني مستويات اللاعب بعد رحيل المدرب السابق للفريق التشيلي لويس سييرا، حيث قام اللاعب بوضع لافتة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي معلقاً عليها:” إذا رحلت يا معلمي سنرحل معاً”، وبدورها قامت إدارة الكرة بالاجتماع به لحثه على بذل المزيد من الجهد والإسهام مع زملائه في تحقيق نتائج إيجابية، ولكن دون جدوى.

- قامت إدارة النادي بسداد رسوم مدرسة ابنة اللاعب، وهو ما يتنافى مع ماذكره اللاعب في منشوره الأخير.

- غادر اللاعب المملكة دون إشعار الإدارة بعد المباراة الأخيرة، حيث لم يتبع الإجراءات النظامة المتبعة والتي تكفل له حقوقه في حال تجاوز سداد المستحقات المدة القانونية التي يحق له فيها فسخ عقده.

- أما فيما يتعلق بمسألة الرواتب المتأخرة، وعدت الإدارة اللاعب وزملاءه بأن يتم إيداعها بعد المباراة الأخيرة في الدمام وهو ما حدث فعلاً اليوم، فقد تم إيداع الرواتب لكافة اللاعبين.

 

و أوضحت الإدارة الإتحادية أنها بناء على ماحدث من فيكيو ستتخد كافة الإجراءات النظامة تجاه اللاعب، والتي تكفلها له لوائح الاحتراف، وأكدت أنه لا يمكن لأي شخص كائن من كان أن يحاول زرع البلبلة أو محاولة الضغط على النادي واستخدام ظروفه لمصالحه الشخصية، ومحاولة استعطاف الجماهير الرياضية والتغطية على سوء مستواه أو سلوكه بالنشر أو التعليق على مثل هذه الأمور الدخيلة على نادي الاتحاد، ويؤكد المجلس أنه لن يتوانى في الحفاظ والدفاع عن حقوق النادي.