ويليان: رونالدينيو أفضل من ميسي وكريستيانو

14.11.2019 | 15:55 (KSA)

دوري بلس – أكد البرازيلي ويليان لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي على أن مواطنه رونالدينيو هو أفضل لاعب في التاريخ.

ويليان الذي يستعد لمباراة الأرجنتين "سوبر كلاسيكو" غدا الجمعة في الرياض، تحدث لموقع "جول" العالمي قائلا: "أفضل لاعب في التاريخ؟.. لا شك، إنه رونالدينيو أفضل من ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

وتابع "بالطبع هذان الإثنان حققا أرقام وألقاب تاريخية، ولكن الذي فعله رونالدينيو في الملاعب لا يصدق، كان مبهرًا داخل المستطيل الأخضر، وكان يسجل أيضًا أهدافًا رائعة"

وأكمل "أنا عاشق لروني، لقد كان مثلي الأعلى عندما كنت صغيرًا، وأنا متأكد إذا كان استمر في الملاعب بنفس قوته مدة أطول فكان سيحصل على البالون دور لمرات عديدة"

الساحر البرازيلي رونالدينيو اعتزل كرة القدم عام 2015 بعد مسيرة حافلة، بداية من غريميو، انطلاقا لباريس سان جيرمان بمبلغ 5 مليون يورو، وذهب إلى برشلونة حيث هناك فاز بكل شئ وأصبح أفضل لاعب في العالم، بعد ذلك ذهب إلى ميلان الإيطالي ولكنه لم يحقق هناك الكثير.

بعد مغامرته الأوروبية، عاد إلى البرازيل وناديا فلامنغو وأتليتكو مينيرو قبل أن ينهي هذه الرحلة الطويلة مع نادي كويرتارو المكسيكي.

رونالدينيو فاز بكأس العالم وكوبا أمريكا مع منتخب البرازيل، وفاز بدوري أبطال أوروبا، ولقبي لليغا، ولقب دوري إيطالي وبطولتي لكأس السوبر.