الجولة التاسعة من الليغا.. برشلونة يتصدر لأول مرة مستفيداً من السقوط المدريدي

21.10.2019 | 13:25 (KSA)

دوري بلس - أسدل الستار على مواجهات الجولة التاسعة من الدوري الإسباني أمس الأحد، حيث تصدر برشلونة البطولة للمرة الأولى هذا الموسم بفارق نقطة عن ريال مدريد الذي سقط بشكل مفاجئ أمام مايوركا.

افتتحت منافسات الجولة التاسعة يوم الجمعة الماضي بلقاء غرناطة وأوساسونا، والذي انتهى بفوز غرناطة بهدف نظيف ليواصل الفريق الأندلسي تألقه ويحتل المركز الثالث برصيد 17 نقطة.

واستكملت مباريات الجولة يوم السبت الماضي، حيث فاز برشلونة خارج أرضه على إيبار بثلاثية نظيفة في مباراة شهدت تسجيل الثلاثي ميسي وسواريز وغريزمان في مباراة واحدة لأول مرة، كما واصل أتلتيكو مدريد نتائجه السلبية وتعادل على أرضه مع فالنسيا بنتيجة 1-1.

وفاز خيتافي على ليجانيس بهدفين مقابل لا شئ، بينما تلقى ريال مدريد خسارته الأولى هذا الموسم في الليغا أمام مايوركا على ملعب الأخير بنتيجة 1-0 ليتراجع النادي الملكي إلى المركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن برشلونة المتصدر.

أما عن مباريات أمس الأحد، ففاز ألافيس على ضيفه سيلتا فيغو بهدفين دون رد، وتغلب أيضاً ريال سوسييداد في ملعبه على ريال بيتيس بنتيجة 3-1.

وخسر إسبانيول في ملعبه من فياريال بهدف مقابل لا شئ، بينما تعادل أتلتيك بيلباو على أرضه بنتيجة 1-1 مع بلد الوليد، وفاز إشبيلية على ضيفه ليفانتي بنتيجة 1-0.

وفيما يلي جدول ترتيب الدوري الإسباني حتى الجولة التاسعة: