الياباني يوشيدا يرفع سقف طموح سنغافورة

09.10.2019 | 13:14 (KSA)

دوري بلس - ارتفع سقف طموح منتخب سنغافورة منذ وصول المدرب الياباني تاتسوما يوشيدا على رأس الجهاز الفني للمنتخب الذي يخوض التصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 ونهائيات آسيا 2023 .

وعيّن الاتحاد السنغافوري , يوشيدا مدربا للمنتخب في مايو الماضي وخاض تحت اشرافه 5 مباريات حتى الآن خسر منها لقاء واحد (أمام ميانمار وديا).

ويتصدر منتخب سنغافورة ترتيب منتخبات المجموعة الرابعة في التصفيات بـ 4 نقاط من مباراتين وينتظره لقاء مهم أمام المنتخب السعودي غدا الخميس في مدينة بريدة بالمملكة العربية السعودية.

وبدأ منتخب سنغافورة استعداده للتصفيات بلقاء ماليزيا وديا وكسبه 1-0 , ثم تعادل مع عمان وديا 1-1, بينما بدأ يوشيدا مهمة مع سنغافورة بالفوز على جزر السولومون 4-3 وديا, قبل أن يخسر من ميانمار 1-2 في يوليو الماضي (ودية).

وفي المباراة التحضيرية الأخيرة لمنتخب سنغافورة استعدادا لبدء التصفيات, واجه منتخب الأردن في الأدرن وتعادل معه 0-0, قبل أن يبدأ غمار التصفيات بتعادل مع اليمن 2-2 .

بعد ذلك فازت سنغافورة على فلسطين 2-1 في الجولة الماضية على ملعب جالا بيسار في سنغافورة.

التشكيلة السنغافورية تضم عناصر تلعب في الدوري المحلي باستثناء اللاعب هاريس هارون والذي يمثل فريق جوهور دارول الماليزي منذ 2014 .

ويعتبر منتخب سنغافورة من أقوى المنتخب في منطقة جنوب شرق آسيا وأكثرها نجاحا, إذ حقق بطولة جنوب شرق آسيا 3 مرات.

ويأمل جمهور سنغافورة أن يتمكن الياباني يوشيدا من تحقيق "الانجاز الأكبر" الوصول إلى نهائيات كأس آسيا 2023 للمرة الثانية في تاريخ البلاد, بعد أن خاضت المشاركة الأولى عام 1984 .

وتضم مجموعة سنغافورة في التصفيات كل من: السعودية, فلسطين, اليمن, أوزباكستان.